والد الشهيد مصعب الشامي: مذبحة “رابعة” جريمة ضد الإنسانية ولا بديل عن القصاص

- ‎فيحريات

طالب والد المصور المصري الشاب مصعب الشامي (26 عاما)، الذي قضى برصاص قناصة في مجزرة رابعة العدوية في الرابع عشر من أغسطس 2013، بمحاكمة مرتكبي مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية .

وشدد والد مصعب، في حواره مع موقع “عربي 21″، على تمسكه بالقصاص ممن ارتكبوا تلك الجريمة، مؤكدا أن هذه المذبحة جريمة ضد الإنسانية، ولن تسقط بالتقادم.

وقال والد مصعب:”رابعة لن تنسى…. إنها أقوى موقف للشعب المصري في تاريخه المعاصر عبر فيه عن رفضه الاعتداء على إرادته وقدم من أجل ذلك آلاف الشهداء والمصابين، رابعة أصبحت علامة في تاريخ مصر والعرب والعالم”.

وتابع:”مصعب شهيد سبقنا إلى الجنة…. ونفتخر به، ونطمع في شفاعته يوم القيامة، ولو عاد بي الزمان ما تمنيت أقصى من أن يلقى ربه شهيدا”.

وأضاف والد مصعب أنه لم يدر بخاطره ولم يتخيل أبدا أن تتعامل الشرطة والجيش بهذا الأسلوب مع الشعب، بأن توجه الرصاص الحي لصدور أبناء الوطن، وتحرق المسجد والمستشفى، وتحرق الجثث وتجرفها، مؤكدا أن ما حدث وصمة عار في جبين المؤسسة العسكرية.

وأوضح والد مصعب أن صمت الشعب لن يدوم طويلا… وأن ثورته قريبة لا محالة؛ لأن الغمة قد أزيحت عن الشعب وانقلب السحر على الساحر، ووضحت الأمور لكل ذي عينين.