شيخ أزهري من رافضي الانقلاب مهدد بفقد بصره بسجن الأبعادية

- ‎فيحريات

كتب- أحمد علي:

 

لا زالت جرائم الإهمال الطبي للمعتقلين داخل سجون الانقلاب تتواصل وتتكشف يومًا بعد الآخر ضمن جرائم التنكيل بأحرار الوطن والتي لا تسقط بالتقادم.

 

وحصلت "الحرية والعدالة" على رسالة من المعتقل الشيخ عبدالرازق علي إسماعيل، المحبوس بعنبر 7 غرفة 17 بسجن الأبعادية بدمنهور بالبحيرة كشف خلالها عن تعرضه للإهمال الطبى الجسيم من جانب إدارة السجن ما يعرّضه لفقدان بصره.

 

وذكر المعتقل فى رسالته أنه أصيب بجحوظ في عينيه أدى الى انفصال العينين عن بعضهما البعض في الرؤية نهائيًا بعد أن أجرى عملية جراحية للغدة الدرقية بتاريخ 14/6/2014م قبل اعتقاله بـ 7 شهور.

وتابع أنه أخبر إدارة السجن المتمثلة في ضباط المباحث عن مرضه وحالته الصحية من يوم 4/12/2016 غير أنهم لم يتعاطوا مع شكواه مشيرا الى التعمد فى عدم الاهتمام بمعتقلى الرأى وعدم وجود أي رعاية صحية، فضلاً عن عدم تواجد أطباء بمستشفى السجن ولا أى خدمات، وتتم إدارة المبنى الذى وصفه بأنه من الطوب والحديد فقط من قبل  المساجين الجنائيين أصحاب السوابق والبلطجية.

 

 وأكد إسماعيل علي تعنت إدارة السجن في عدم خروجه للعلاج بمستشفى الرمد أو مستشفى دمنهور العام، مطالبًا بإنقاذ بصره من الفقدان”

كانت  سلطات الانقلاب قد الشيخ عبدالرازق علي إسماعيل بتاريخ 27/9/2016 ورحل الى  سجن دمنهور العمومي بتاريخ  9/11/2016 ومنذ ذلك التاريخ لم يحصل على أى رعاية صحية وهو ما يهدد بفقد البصر نهائيًّا.

من جانبه وثق مركز الشهاب لحقوق الإنسان الجريمة ودان الإهمال الطبي بحق المعتقل وحمل مسئولية سلامته لإدارة السجن ومصلحة السجون وطالب بحق المعتقل القانوني في العلاج المناسب.