هكذا كشف “أبو تريكة” كمين الجنازة وفضح الانقلاب

- ‎فيأخبار

كتب- سيد توكل:

 

"لا يلدغ مؤمن من الانقلاب مرتين" عبّارة فسرت السبب وراء غياب الماجيكو محمد أبو تريكة عن حضور جنازة ودفن والده رحمه الله، فيما حاولت داخلية الانقلاب استدراج "أبو تريكة" عبر تصريح مفخخ قالت فيه "إنه لا مانع من عودة لاعب كرة القدم الدولي السابق محمد أبو تريكة للمشاركة في عزاء والده، الذي توفي الأحد بعد صراع مع المرض".

 

وزعم مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات – في مداخلة هاتفية بشأن عودة أبو تريكة إلى مصر – أنه "لم يصدر أي قرار بشأن اللاعب حتى الآن يتعين علينا تنفيذه كجهة لإنفاذ القانون".

 

وفي محاولة مفضوحة لنسج كمين اعتقال أبو تريكة، أضاف مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات: "الأجهزة الأمنية ليس لديها ما يحول دون عودة أبو تريكة لمصر ومشاركته في عزاء والده، كما أنه ليس لدينا ما يحول دون خروجه، ويمكنه التحرك بحرية شأن أي مواطن مصري".

 

الشامخ يشارك في الكمين

 

وفي وقت سابق يوم الأحد، قال مصدر قضائي للأناضول: إن لاعب كرة القدم الدولي السابق – المدرج على قائمة "الشخصيات الإرهابية"- يمكنه العودة إلى مصر بشكل طبيعي!.

 

ويوجد أبو تريكة (38 عامًا) في قطر؛ حيث يعمل محللاً فنيًّا للمباريات في شبكة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية.

 

ودخل إعلام الانقلاب على الخط، وأصبح حديث الفضائيات أنه من غير المعروف إن كان أبو تريكة سيعود إلى مصر لتلقي العزاء في والده؛ حيث إنه مطلوب للمثول أمام سلطات الانقلاب للتحقيق معه بعد إدراجه الشهر الماضي على قائمة "الشخصيات الإرهابية" لمدة ثلاث سنوات.

وقال الإعلامي المؤيد للانقلاب وائل الإبراشي في برنامجه: إن "المعلومات التي وصلته" تؤكد أن أبو تريكة غير موضوع على قوائم ترقب الوصول، وإنما مطلوب للإدلاء بأقواله، مؤكدًا أنه لو عاد إلى مصر لن يٌقبض عليه، ولكنه لن يستطيع السفر مرة أخرى لخارج مصر.

 

وزعم الإبراشي أن هذا العائق يترافق مع ارتباط أبو تريكة بـ"عقد" مع قناة "بي إن سبورت"، مؤكدًا أن هذا هو عمله الوحيد الذي يستطيع أن يواجه من خلاله الأعباء المالية المطلوبة منه والخاصة بأسرته، وبالتالي لو لم يستطع السفر لقطر مرة أخرى فلن يجد مصدرًا للإنفاق في ظل التحفظ على أمواله.

 

نشكركم على تعاونكم معنا!

 

غير أن المعلق الرياضي محمد الكواليني، زميل أبو تريكة، أكد عبر فيسبوك أن "نجم الكرة المصرية أبو تريكة لن يعود إلى مصر لتلقي عزاء والده"، مشيرًا إلى أنه "تم إقناع أبو تريكة بعدم العودة إلى مصر والذهاب إلى السعودية لأداء عمرة لوالده".

 

واكتفى أبو تريكة برثاء والده على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك قائلاً عنه "‏تعلمت منه الكثير. فقدت قدوتي في الكفاح والعمل.. رحم الله والدي وغفر له وأسكنه فسيح جناته".

وحرص أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق على متابعة جنازة والده إلكترونيًا إثر وفاته، أمس الأحد، بعد صراع مع المرض، ولم يتمكن من حضور الجنازة.

 

وبلهجة ساخرة من إحدى صحف الانقلاب، وعلى طريقة لغة المخابرات، أضاف "الكواليني": "شكرًا جزيلاً لموقع "اليوم السابع" اللينقل على الهواء جنازة الحاج محمد أبو تريكة ومن خلاله تابع الكابتن تريكة جنازة والده على الهواء"!.

 

جدير بالذكر أن سلطات الانقلاب سمحت في وقت سابق بحضور اللص الهارب أحمد هيكل نجل "عراب الانقلابات"، الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، من أمريكا للمشاركة في تشييع جنازة والده وتلقي العزاء، ثم سمحت له بمغادرة البلاد معززًا مكرمًا في خرق للقوانين ورسالة مفادها "أيوة احنا نظام عصابة"!.