شاهد.. قصة رفض أبو تريكة “مليون ساويرس” وعضو اتحاد الكرة يحييه

- ‎فيأخبار

كتب- عبد الله سلامة:
 
ما زالت أصداء "قائمة الشرف" التي أقرها قضاء الانقلاب مؤخرًا تتوالى؛ حيث تصاعدت حملة تأييد محبوب الجماهير اللاعب محمد أبو تريكة منذ الإعلان عن القائمة.
 
وكشف سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصري الأسبق لكرة القدم، عن رفض نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق محمد أبوتريكة الحصول على شيك بمليون جنيه من رجل الأعمال نجيب ساويرس.
 
وقال زاهر- خلال حواره مع لميس الحديدي على قناة "سي بي سي"-: "بعد فوز المنتخب المصري ببطولة الأمم الإفريقية 2006، جاء رجل الأعمال نجيب ساويرس إلى مقر الاتحاد ليهدي اللاعب محمد أبو تريكة شيكًا قيمته مليون جنيه، إلا أن أبوتريكة رفض الحصول على المكافأة مفضلاً حصول المنتخب على المكافأة".

ومن ناحية أخرى أعلن أحمد مجاهد – عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم-  عن تضامنه مع نجم منتخب المصري والاهلي السابق محمد أبوتريكة ، على خلفية وضع سلطات الانقلاب اسمه علي "قائمة الإرهاب" المفبركة.
 
وكتب مجاهد الموجود حاليًّا في الجابون مع المنتخب المصري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "كان لي الشرف التعامل مع محمد أبو تريكة.. وأشهد لله أني ما رأيت منه إلا كل خير".
 
وحظي "أبوتريكة" بمساندة واسعة داخل وخارج مصر منذ إعلان سلطات الانقلاب وضعه على قوائم الإرهاب؛ حيث تصدرت الهاشتاجات المساندة له قائمة أعلى الهاشتاجات تداولاً على موقع "تويتر"