#مصر_كبيرة_عليك هاشتاج الأسبوع.. ونشطاء: بلحة وصلنا لستين داهية!

- ‎فيأخبار

كتب- أحمدي البنهاوي:

 

خرج هاشتاج #مصر_كبيرة_عليك من كونه خاصا بتغطية الحراك الثوري في المحافظات، في أسبوع التحالف الذي أخذ الهاشتاج عنوانه، بعدما دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري، أن يكون دافعا لرحيل قائد الانقلاب في الموجة الثورية (ارحل).

 

وشهد الهاشتاج عبر "فيس بوك" نشرا مكثفا للفيديوهات والصور الخاصة بالحراك اليومي بمحافظات مصر.

 

وتحول الهاشتاج إلى ساحة لتعرية عبدالفتاح السيسي والسخرية منه فعلى حد قول " محامى حر ": "هل السيسي سوف يختبئ فى ماسورة مجاري مثلما فعل القذافي ام سوف يحدث له شيء ما حتي لا يبوح يا أسرار قد تفضح من حوله..#مصر_كبيرة_عليك".

 

أما "hasnaa lotfy " فقال : "لا تخف أبداً أن ترفع صوتك من أجل الصدق والحقيقة ومن أجل التعاطف ضد الظلم والكذب والطمع. لو فعل كل الناس ذلك سيتغير العالم".

وأضاف "عبده القصبي "، "اللهم ان #السيسي قد اعجزنا في اﻻرض اللهم ارنا عجائب قدرتك فيه اللهم ﻻتمته اﻻ وقد ذاق حرقة فقدان اوﻻده حتي يتمني الموت فﻻيجده".

 

ورأت "‏ندا الحرية  " أن " #مصر_كبيره_عليك بدون سهوكه و بدون ما نعيش فى دور المظلومين ..احنا نستاهل السيسي و اسوأ منه شويه كمان".

 

وعبر  ((°.نسيم الخلد.°)) عن تصوره للسيسي بقوله: "#مصر_كبيره_عليك  لأنك حتة بهلول مخك فاضي بحكاويك وعامل فيها مشغول دايما تمد ايديك كدا زي المشلول وتقول منين اديك؟ والشعب مسطول".

 

وأشارت " ثوريه حرة " إلى أن "#مصر_كبيرة_عليك فاضل ايه بعد ام رجيني اما تقول قتلوه كانه مصري قد ايه دمنا ف بلادنا رخيص يا خسيس غور……".

 

مضيفة في تغريدة تالية ساخرة "حمدالله عالسلامة يا جماعة ..وصلنا بلحه للستين داهية اتفضلوا انزلوا".

 

واعتبرت " Mai Sleem " أن السيسي خائن وأنه "مدعيا كذبا أنه سيحقق رخاء فأفقر المصريين وجعل الوطن في خسارة اقتصادية وسياسية واجتماعية وكروية..ورغما عنه ستنتصرإرادة الشعب".

ووصفت " حبيبة عبد الرحمن " السيسي بقولها " اختطفت رئيسك ..افقرتنا..بعت الارض..هتكت العرض..سجنت الاحرار..تتصرف بصلف ووقاحة فى اراضى مصر وممتلكاتها".

 

وبهاشتاج جديد قالت "#مصر_كبيرة_عليك #خلعنا_الضرس_وهنخلع_البرص".

 

وخاطبت "جياد الرهبة " السياسوية قائلة "جابلك إيه يا انقلابية حكم العسكر لما عاد جابلي كفتة مشوية وقال هتطلع الأمراض".