كاتب ألماني: الإخوان يدفعون ضريبة إسقاطهم لنظام مبارك وانحيازهم للفقراء

- ‎فيأخبار

أحمد أبو زيد

انتقد الكاتب الصحفي الألماني الشهير "يورجين تودينهوفر" المسار الانقلابي الذي اتخذه المشير عبد الفتاح السيسي لإعادة نظام مبارك والحفاظ على "جمهورية الضباط" – على حد قوله – والذي قاد إلى انقسام الشعب المصري وأجج الصراع بين الكتل الرئيسية في المجتمع وعلى رأسها "محامي الفقراء" جماعة الإخوان المسلمين التي تدفع ثمن إسقاطها لنظام مبارك، مطالبا السيسي بالتراجع عن انقلابه ليعود الشعب المصري موحدا من جديد.

وقال تودينهوفر في رسالة شديدة اللهجة عبر صفحته على "فيس بوك" نهاية الأسبوع الماضي إلى عبد الفتاح السيسي: "إن واجبك التاريخي هو تحقيق الوحدة لا تحقيق الشقاق والانقسام"، مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين التي تلعب دور المحامي عن الفقراء والمحرومين منذ عشرات السنين ليست منظمةً إرهابية، وأنها تتبرأ بكل وضوح من العنف.

وأشار "تودينهوفر" إلى أن السيسي يعلم حقيقة الإخوان جيدا، مؤكدا أنه انقلب على نظام مرسي ممثلاً لنظام مبارك البائد، سعيا للحفاظ على الامتيازات التي حصل عليها الأغنياء وأصحاب السلطة في مصر في عهد مبارك، ولا سبيل لذلك سوى إقصاء الإخوان المسلمين الذين يمثلون الشعب الفقير الكادح.

وأكد الصحفى الألماني أن الطريقة التي يتم التعامل بها مع الإخوان المسلمين من قِبل السلطة العسكرية الحاكمة لا تليق بهذا المُكَوِّن الكبير من الشعب المصري، مشيرا إلى أن السيسي يعود بمصر إلى العصور الحجرية في الديموقراطية والحقوق المجتمعية، ويُدخِلها والعالم الإسلامي أجمع نفقاً مظلماً.

وأكد الكاتب أن أعداء الإسلام الآن ممتنون وشاكرون للسيسي بشدة على مجهوداته العظيمة في الهجوم على الإسلام.

وأبدى "تودينهوفر" قلقه الشديد على مصر والبلاد العربية؛ لأنه إذا سقطت مصر فسيسقط العالم العربي كله، وقال: "إن العالم العربي يحتاج إلى قادة حقيقيين أقوياء، بدلاً من تلك العرائس والدُمى المثيرة للشفقة التي تحركها أمريكا".