اعتقال زوجة مصاب برابعة.. واستغاثة من معتقلين ببني سويف

- ‎فيحريات

ألقت مليشيات أمن الانقلاب المنصورة بمحافظة الدقهلية، القبض على "أمينة محمد العوضي" فجر أمس الأول الموافق ٢٢/١٢/٢٠١٥، وقررت حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وقالت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات: إن "العوضى" أم لأربعة أطفال، أكبرهم بالمرحلة الإعدادية وأصغرهم خمس سنوات، وإن زوجها "جمال أبوعيشة" من مصابي فض مجزرة اعتصام رابعة العدوية، وقد تم عرضها على نيابة السنبلاوين في اليوم ذاته، التي قررت بحبسها ١٥ يومًا علي ذمة التحقيقات.

فى سياق متصل، أرسلت والدة الطالب المختطف "إسلام محروس حسب الله" رسالة استغاثة لإنقاذ نجلها من الموت البطيء، بعد تردد أنباء عن وجوده بمقر الأمن الوطني ببني سويف وتعرضه لنزيف داخلي وفقادنه الوعي التام نتيجة عمليات التعذيب الممنهجة بالصعق بالكهرباء بأماكن حساسة بالجسم، والضرب بالآت حادة.

وقالت التنسيقية: إن والدته تخشى من ترك نجلها للموت وتصفيته، وأن أسرته تقدمت بطلب رسمي لمحامي عام ببني سويف للتدخل وإنقاذ نجلها من الموت الحقيقي، إلا أن شكواها لم تجد استجابة.

يذكر أن قوات الأمن قامت باختطاف "إسلام محروس حسب الله" -20 عاما- الطالب بالفرقة الثالثة بكلية التربية جامعة الأزهر يوم الجمعة قبل الماضية مع اثنين من أقاربه من وسط المصلين في أثناء صلاة الجمعة، من مسجد قرية بني ماضي التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف.