أستاذة مصرية ضمن أهم 20 شخصية نسائية في العالم الإسلامي

- ‎فيأخبار

أعلنت مجلة "مسلم ساينس"  الإسلامي

Twenty Most Influential Women in Science in Islamic World، وهى مجلة  متخصة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال في العالم الإسلامي ومن خلال مجلس خبراء دوليMuslim-Science ومقرها المملكة المتحدة، عن قائمة أهم 20 إمرأة في العلوم الأكثر نفوذا وتأثيرا في العالم .

وشملت القائمة بجانب النساء المسلمات الأكثر نفوذا وتأثيرا في مجالات: الفيزياء، البيولوجي ، الكيمياء، الهندسة، الرياضيات، والعلوم الاجتماعية. وتغطي القائمة جغرافيا أقاليم ودول: العالم الإسلامي

وجاء ضمن قائمة أهم 20 امرأة في العلوم الأكثر نفوذا وتأثيرا في العالم الإسلامي، الدكتورة غادة محمد عامر نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، ورئيس قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة-جامعة بنها، لما لها من جهود بناءة في قضايا دعم قضايا المرأة العربية والمسلمة في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وريادة الأعمال، والمساهمة في جهود بناء مجتمع واقتصاد المعرفة في الدول الإسلامية، فضلا عن دورها القيادي كمدير عام للمركز الدولي لبحوث الوقف GARC، لتوظيف التكنولوجيا والأوقاف لخدمة المجتمعات الإسلامية.

كما ضمت القائمة البروفيسور سميرة ابراهيم إسلام (سعودية، عضو مجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا ورئيس وحدة قياس الأدوية بمركز الملك فهد للبحوث الطبية بجامعة الملك عبدالعزيز بالسعودية. وهي أول سعودية تحصل على درجة الدكتوراه في المملكة، وأول سيدة عربية ومسلمة تحصل على جائزة اليونسكو للمرأة والعلوم، وهي مستشارة إقليمية بمنظمة الصحة العالمية WHO في برنامج الأدوية.

في هذا السياق، أعربت الدكتورة غادة محمد عامر، من جيل مجتمع المعرفة وبناء المستقبل -حسب تصنيف المجلة- عن سعادتها لهذا الاختيار، تقديرا لدور المرأة العربية المسلمة، القيادي والريادي البناء، لخدمة العالمين العربي والإسلامي.

وأكدت أن المرأة المسلمة والعربية تمتلك الإرادة والجهد والابتكار، للمساهمة في جهود مجتمع واقتصاد المعرفة، لتصل إلى مصاف الدول المتقدمة، حيث يأتي اليوم، الذي تكون فيه المرأة العربية والمسلمة، نموذجا يحتذى به عالميا، وقادرة على الفوز بجوائز عالمية، ومنها جائزة نوبل في العلوم (بفروعها المتنوعة).