فى اتهامات مثيرة للسخرية..الانقلاب يحاكم “تلامذة كفرالشيخ” الإثنين المقبل

- ‎فيأخبار

 كتب– عبد الله سلامة
تستأنف محكمة الانقلاب بجنايات كفر الشيخ محاكمة 32 طالبا بالمرحلة الثانوية من أبناء كفر الشيخ، يوم الإثنين المقبل 6 فبراير، في اتهامات مثيرة للسخرية، تتمثل في "العمل على قلب نظام الحكم"!.

وكانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت الطلاب، في شهر مارس الماضي، ومنذ ذلك الحين يعانون من سوء المعاملة، والزج بهم في زنازين ضيقة لا تتوفر فيها أدنى معايير الآدمية.

وفي سياق متصل، أصدرت أسر الطلاب بيانا، اليوم، نددوا فيه باستمرار احتجاز أبنائهم منذ ما يقرب عن عام، رغم مطالبة منظمات حقوق الإنسان المحلية والعالمية للسلطة بضرورة الإفراج الفوري عنهم، مطالبين كافة الأحرار في مصر والعالم بضرورة التحرك لرفع الظلم عن أبنائهم.

وأعربوا عن استيائهم من تأدية أبنائهم للامتحانات داخل السجون دون ذنب ارتكبوه، مشيرين إلى أن أبناءهم يقضون حياتهم في زنازين ضيقة، ويعانون من عدة أمراض، ويمرون بظروف نفسية صعبة، مؤكدين أن سلطة الانقلاب تستخدم أبناءهم لتصفية حساباتها السياسية.

ودعا البيان جموع المواطنين ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني والإعلاميين في مصر والعالم إلى التدخل لإلغاء المحاكمة، والإفراج الفوري عن أبنائهم الصغار، مؤكدين أن مكانهم قاعات الدراسة وليس المحاكم وجدران السجون.