كتب: حسن الإسكندراني

لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 20 آخرين صباح اليوم الأربعاء جراء انقلاب 3 عربات بالقطار 80 المتجه من القاهرة إلى الصعيد عند منطقة العياط بمحافظة الجيزة.

وقال اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن القطار رقم 80 والمتجه من القاهرة للصعيد، خرج عن مساره في مركز العياط، بسبب اصطدامه بالصداد الخرساني الخاص بسكة التحويلة بمحطة البليدة.

وأضاف شوشة، في تصريحات صحفية، أن المعلومات الأولية التي لديه تكشف وجود 5 حالات وفاة وإصابة 20 آخرين.

من جانبها توجهت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، إضافة إلى عشرات من عناصر الأمن بالزي الرسمي والمدني.

وحسب مصادر مطلعة بهيئة السكة الحديد، اتهمت عامل التحويلة بالخطأ، وأن سائق القطار لم يتمكن من السيطرة عليه، ما أدى إلى انقلاب 3 عربات أولى، ما أدى إلى وقوع الحادث وإصابة العشرات.

وقال شهود عيان -فى تصريحات صحفية اليوم- إن هناك عشرات الإصابة الناجمة عن انقلاب العربات وكذلك وجود شلل تام وتوقف فى حركة القطارات. وكالعادة قال "اللواء" مدحت شوشة رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية: إن الهيئة شكلت لجنة هندسية لدراسة وإعداد تقرير عن حادث قطار الصعيد وتفاصيل انقلاب 3 عربات من القطار.

يأتي الحادث بعد ساعات قليلة من وقوع فاجعة أخرى اليوم، لقي فيها 22 مزارعا مصرعهم على طريق الواحات الفرافرة، نتيجة تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة نصف نقل على طريق الفرافرة الواحات البحرية.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من (بركات عمر توفيق ومحمود خيرى إبراهيم ومحمد قرنى من الفيوم، وسيد مجدى محمد وأحمد عيد وأنور السيد زيدان ورجب سليمان أبوالحسن، وإسلام وجيه محمود ومحسن عبدالله محمد وعبده مطلع وشقيقه محمود مطلع وأحمد سليمان حامد وعبده محمود إسماعيل وجمعة محمد السيد حسن وأحمد محمد بنز وعيد محمد رجب وأحمد محمد رجب عبد الكريم، إضافة إلى قائد السيارة الميكروباص ويدعى عمر محمود)، حيث تم نقل 12 جثة منهم إلى مشرحة مستشفى الداخلة المركزى و10 جثث إلى مشرحة مستشفى الواحات البحرية فى 7 سيارات إسعاف تم الدفع بها إلى موقع الحادث.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قالت فى تقرير حديث، إن مصر احتلت المركز الأول فى معدلات حوادث الطرق وسوء التخطيط العمراني، منذ الانقلاب العسكرى. وإن مصر من بين أسوأ 10 دول في العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التي تؤدي إلى الوفاة.

ننفرد بنشر فيديو حادث مصرع 22 عاملا بطريق… من طرف youm7

Facebook Comments