نشطاء للشرطة: تذكروا 28 يناير.. وعلى الباغي تدور الدوائر

- ‎فيأخبار

 أحمدي البنهاوي
وصل هاشتاج "#كلمة_لشرطتنا_المصرية" إلى المرتبة الرابعة في قائمة الأكثر تداولا في مصر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مع غياب واضح على "فيس بوك"، ويرجع الفضل في الوصول إلى رقمٍ للهاشتاج على "التريند" إلى أصحاب مقولة "وعلى الباغي تدور الدوائر"، الرافضين لمنهج الشرطة كـ"بولدوج" للانقلاب العسكري، فأغلب المغردين على الهاشتاج هم من رافضي الانقلاب، الذين استغلوا دعوة اللجان الإلكترونية للشؤون المعنوية والجهات السيادية أصحاب حساب "جبهة تحيا مصر" (@tahya_t)، لتدشين الهاشتاج "لتقديم التحية للجيش والشرطة على ما يصفونه بـ"التضحيات"، في حين يراه آخرون "تضحيات" في غير موضعها.

عادة اللجان

واعتادت لجان "السيادية"، التي تحدث عنها الانقلابي إبراهيم عيسى مؤخرا، بعدما استهدفته بالسب والنسف، تدشين هاشتاجات على هذا الغرار بمناسبة وبغير مناسبة، ونقلت تقارير عن أن الهاشتاجات تطلقها الإمارات دعما للسيسي وأجهزته القمعية الدموية، وكان آخر هذه الهاشتاجات "لن تنالوا من مصر"، وأطلقته "اللجان" ردا على دعوات التظاهر في 25 أبريل الماضي، بعد بيع تيران وصنافير للسعودية.

وأطلق الإعلامي الموالي للانقلاب "أحمد موسى" ومواقع كـ"البوابة نيوز"؛ هاشتاج "افتكروهم في عيدهم 25 يناير"، ونقلت أنه جاء تقديرًا لشهداء ورجال الشرطة، في 25 يناير الماضي، ومن خلال برنامجه "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، دعا "موسى" إلى تكريم رجال الشرطة من خلال الهاشتاج.

تحويل الغاية

وتمتلك الثورة ناصية "تويتر" وكلمتها العليا، لذلك ستفاجأ لدى دخولك على الهاشتاج أن أول كلمة لشرطتنا قالها "مصطفى حسن": "اعملوا حاجة كويسة في حياتكم"، وأجابه "وحيد أحمد": "القذارة عنوانكم ومطعمكم".

وتساءلت "جيداء المصرى" في كلمتها: "إيه اللى بخلى إنسان يعذب إنسان ويموته ظلما؟"، وأضافت في تغريدة أخرى "بتناموا إزاى بالليل بتناموا أصلا!".

ويسخر "ابن صالح سليم" بقوله: "حلوة شرطة مصر يا عماد، 28 يناير يا جدع.. قلبوا بط بلدي".

أما "حسن" فقال: "ملعون أبو جنابك.. ملعونة أم البدلة الميرى اللى لبسوهالك.. وقالولك دوس على الناس.. ملعون أبو اللى رباك علشان خلاك تهين الناس".

وعبر حساب "الحرية تمنها غالي" عن ألمه منهم في كلمته: "والله مفيش في الدنيا أحقر ولا أوسخ منكم".

وأضاف "الشاب الحريف": "فكرين جمعة الغضب يولاد الـ… هنعيدها تانى بس المرادى هتطلعوا بلبيص من الأقسام".

وأكمل حساب "ناشط مش سياسى"، "25 يناير بتسلم عليكم وبتقولكم بعودة الأيام"، وفي تغريدة أخرى قال كلمة الهتاف الشهير للأولتراس "يا أوسخ اسم فى الوجود داخلية".

وقالت رغدة طارق الحاصفوري: "ملعون أبوكم على أبو اللى ربوكم، على أبو اللى مطلعين هاشتاج #هندعم_السيسي_لمصر.. لازم تعرفوا إن كره الأغلبية العظمى من الشعب ليكم بسبب وساختكم.. عيشتكم كلها حرام × حرام..فساد وسرقة ورشاوى ومحسوبية وبلطجة وقتل واعتقالات وتصفية جسدية وإخفاء قسرى وتلفيق اتهامات وتعذيب ومنع أدوية وبيانات كاذبة وظلم وحالات فردية.. خيالكم مريض وعندكم عقدة نقص، وزارتكم غير قابلة للتطهير ولكنها قابلة للحرق". واختتم "أبو جابر المصرى" كلمات زملائه: "على الباغى تدور الدوائر".