الإسكندرية –ياسر حسن


أعلن المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية عن دعمه لمطالب العادلة لعمال شركة "نايل لينين جروب" للمفروشات بالمنطقة الحرة بالاسكندرية .


وقال "عمال الإسكندرية" أن من بين المطالب التى ندعمها ويطالب بها عمال" لينين" المطلب السابع وهو تحسين معاملة المديريين للعمال، موضحا أن هذا المطلب نادي به أجدادنا عمال الترام منذ أكثر من مائة عام وحتي الان مازال العمال يطالبون به وهذا مؤشر لصانعي القرار لما وصلت اليه أوضاع العمال في مصر.


وتتضمن المطالب " 1-صرف بدل مخاطر بحد أدني 7أيام و2-بدل الساعة الثامنة كما يقضي القانون و3-صرفات مهمات الأمن الصناعي كاملة و4-الغاء ساعات العمل الزيادة و5-لائح داخلية معلنة ومعلقة في مكان ظاهر و6-صرف بدل وردية ليليه و7-تحسين معاملة المديريين للعمال.


وحذر المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية حكومة الإنقلاب، من أن أوضاع العمال تزداد سوء داخل صفوف العمال ،ما ينذر بخطر شديد اذا لم تسع الحكومة الي وضع علاقات عمل متوازنه بين العمال وأصحاب الاعمال، منوها الى،أن المفروض أن تقف الحكومة الي الجانب الاضعف وهو العمال وقال اذا أرتكزت الحكومة علي عامل الوقت أخماد المطالب العماليه فهي بذلك تكون واهمه وسوف يستمر النضال العمالي.

يذكر انه مازال المئات من عمال الشركة معتصمون فى مقر الشركة بالمنطقة الحرة بالإسكندرية ،وسط تهديدات من جانب الإدارة بفض الإعتصام كما حدث مع عمال الزيوت النباتية والتى دخل اعتصامهم اليوم ال110 للمطالبة بحقوقهم المهدرة.

Facebook Comments