معاذ هاشم

استنكر أحمد البقري رئيس اتحاد جامعة الأزهر ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر استمرار تعدي ميليشات أمن الإنقلاب على طلاب الجامعات المصرية، مؤكدا أن الجامعات المصرية قدمت نحو 190 طالبا جامعيا قتلوا على يد ميليشيات الإنقلاب منذ بدء الإنقلاب العسكري منهم 20 طالبا على الأقل قتلوا بمحيط الحرم الجامعي أو داخله ، 10 منهم في جامعة الأزهر و6 في جامعة القاهرة والأربعة الباقين في جامعات مصر المختلفة.

وقال البقري في تصريحات له على قناة الجزيرة مباشر مصر "لازال الطلاب هم الشوكة الموجعة في ظهر الإنقلاب العسكري وسيكونوا سببا في اسقاط هذا الإنقلاب الدموي، رغم كل التضحيات التي قدموها ولازالوا يقدموها ورغم اعتقال نحو 1560 طالبا منذ الإنقلاب وحتى اليوم.

واستنكر البقري ما اسماه بالموقف المتخاذل وحالة الصمت المخزي التي تخيم على رؤساء الجامعات المصرية وخاصة جامعتي الأزهر والقاهرة تجاه مايحدث فيها من تعدي سافر وانتهاك واضح لقوات الأمن دون أن نسمع صوت ادانة او شجب منهم على الأقل لما يجري كل يوم.

وأكد البقري أن ميليشات الإنقلاب اقتحمت اليوم عدة جامعات مصرية من بينها جامعة الأزهر مدينة نصر شرق القاهرة وقامت بالتعدي على الطللاب بالغاز والخرطوش وأصابة واعتقلت العشرات من الطلاب.

Facebook Comments