قال إبراهيم جمال المتحدث باسم حركة "طلاب ضد الانقلاب" إن الحراك الثورى بالجامعات أمس الأحد يؤكد أن الطلاب لم ترهبهم تهديدات الانقلابيين وخرجت 19 جامعة مصرية فى تظاهرات حاشدة وفى جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان نظم الطلاب تظاهرات خارج أسوار الجامعة واعتدت قوات الأمن على طلاب جامعة القاهرة بالغاز والخرطوش لتفريقهم.
وأضاف جمال فى مداخلة لبرنامج المشهد المصرى على فضائية الجزيرة أن حكومة الانقلاب كانت خلال إجازة نصف العام تكثر من التهديدات للطلاب بالقمع والفصل والمجالس التأديبية وعودة الحرس الجامعى فى محاولة لوقف حراكهم.
وأوضح جمال أن الطلاب لم يتأثروا بقرارات سلطات الانقلاب وما تلتها من إجراءات مثل تركيب كاميرات للمراقبة فى أماكن من الجامعات لأنهم سبق وتصدوا للرصاص الحي والخرطوش ، لافتا فى هذا الإطار إلى أن هناك 16 حالة قتل خلال التيرم الأول ، مؤكدا أن الانقلابيين يصفون من يعبر عن رأيه ويطالب بحريته ويهتف لزملائه المعتقلين أو الشهداء إرهابي يمارس أعمال العنف والشغب.
وأشار جمال إلى أن إسقاط حكم العسكر واستعادة الديمقراطية والحرية والقصاص للشهداء هى قضية الطلاب ، وقد تعاهدوا على مواصلة الكفاح لتحقيقها . موضحا أن هناك ما يزيد عن 1300 طالب ، وما يقرب من 170 شهيدا وما يزيد عن 30 فتاة معتقلة فى سجون الانقلاب. 

Facebook Comments