المنوفية: أحمد العجوز

واصل الأطباء بالعديد من مستشفيات محافظة المنوفية، صباح اليوم الاثنين، إضرابهم عن العمل على التوالى، مؤكدين مطالبتهم بإقرار الكادر ورفع ميزانية الصحة وتأمين المستشفيات.

وأكد الدكتور ناصر جبريل -عضو اللجنة العامة للإضراب بالمنوفية- أن حالات العلاج على نفقة الدولة والحالات المزمنة تجعل هناك عدم سيطرة من قبل اللجنة على الإضراب بشكل كامل، ويصعب السيطرة على الصيدلية، وأشار إلى أن عيادات مستشفى بركة السبع المركزى تكشف بتذكرة الاستقبال عدا عيادة النساء والأسنان فقط، كما فى مستشفى شبين الكوم التعليمى، التى تواصل بنفس بروتوكول الإضراب.

وأكد جبريل أن نسبة الإضراب وصلت إلى 60% فى مستشفيات محافظة المنوفية، لافتا إلى أن الأطباء مستمرون فى الإضراب عن العمل بالعيادات الخارجية التى تقل قليلا يومى الاثنين والخميس لوجود الحالات على نفقة الدولة والحالات المزمنة، لافتا إلى أن الأطباء مستمرون فى الإضراب لحين تنفيذ مطالبهم، التى لا تعتبر مطالب فئوية وإنما نطالب بحق المواطنين والمرضى بمصر من خلال رفع موزانة الصحة لتصل إلى 15% بدلا من 3.5% كما يتم فى العديد من الدول المتقدمة.

وأكد جبريل أنهم فى إضراب جزئى مفتوح لحين انعقاد الجمعية العمومية لمجلس النقابة يوم 28 من الشهر الجارى لبحث سبل التصعيد من أجل تحقيق المطالب.

 

Facebook Comments