نظم المئات من طالبات الثانوية العامة بالمنوفية، اليوم الأربعاء، مظاهرة حاشدة أمام مبنى ديوان عام محافظة المنوفية، رفضًا لقرار "تعليم الانقلاب" التى نصت على عودة نظام 10 درجات السلوك والحضور إلى المجموع، و3% من الأسئلة خارج المنهج، وارتفاع تكلفة إعادة القيد إلى 1000 جنيه.

وقامت الطالبات برفع لافتات كتبن عليها "يسقط كل نظام تعليم عايز الطالب يبقي بهيم" و"ليل ونهار بنعارض القرار" وسط هتافات مناهضة لقرار الانقلاب المستمرة ضد الطلاب.

وكانت صحفة ثورة طلاب الثانوية العامة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قد قامت بعمل استفتاء على قرار وزير التربية والتعليم فى حكومة الإنقلاب، بتخصيص عشرة درجات للحضور والسلوك لطلاب الثانوية العامة، جاء فيه.. يرجى هل توافق على قرار وزير التربية والتعليم بتخصيص عشرة درجات للحضور والسلوك لطلاب الثانوية العامة؟ وجاءت جميع الإجابات..  لا.

جدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة قد نظموا خلال الأسابيع الماضية عدة مظاهرات ووقفات احتجاجية أدانوا فيها قرارات وزارة التربية والتعليم بتخصيص 10 درجات على حضور وسلوك الطلاب، ومؤكدين أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم فى حكومة الانقلاب، قراراته باطلة، خاصة بقرار رقم 357 بتاريخ 5 أكتوبر 2015.

https://docs.google.com/forms/d/1l1vF4UiT9tb5NN-_f47_eEIiut1zo-AWRaCMD5AeGSs/viewform?c=0&w=1

Facebook Comments