الإسكندرية – ياسر حسن

 

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار أحمد زكي مريكب، تحديد جلسة 15 مايو المقبل للنطق بالحكم في قضية أحداث "القائد إبراهيم" والمتهم فيها 86 من مؤيدى الشرعية بالإسكندرية.

كانت المحكمة قد إستأنفت جلساتها مساء أمس بعد تأجيلها فى القضية رقم 14049 لسنة 2013" جمعة التفويض" لسماع باقى شهود النفى وتفريغ الإسطوانات.وقد إستمعت في الجلسات الماضية إلى شهود الإثبات وتم عرض الفيديوهات الخاصة بالمذبحة وتفريغ الأحراز والتى كانت عبارة عن " فوارغ طلقات وخرطوش".

كما استمعت المحكمة إلى رواية عدد من الشهود في جناية العطارين وكان من ضمن الشهود الشيخ حاتم فريد الواعر.

وقال "الواعر" إنه في يوم الأحداث تلقى اتصالا من قيادات أمنية وقيادات تابعة للقوات المسلحة أخبرته بأن بعض المصلين محتجزين داخل مسجد القائد إبراهيم من قبل مجموعة من البلطجية وأنهم يرغبون في أن يتدخل لإخراج الأشخاص المحتجزين.

جدير بالذكر أن قوات الانقلاب قد ألقت القبض على 86 من مؤيدى الشرعية فى أحداث "جمعة التفويض" بعد اشتباكات مع قوات الانقلاب والبلطجية أمام القائد إبراهيم، وبعدها أحال المستشار محمد صلاح، المحامي العام الأول لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية جميعهم لنيابة العطارين وأمرت بحبسهم بعدة تهم ملفقة منها" الشروع في القتل وترويع المواطنين وقطع طريق الكورنيش وإتلاف سيارات وحيازة أسلحة نارية وتعذيب مواطنين

Facebook Comments