أسوان: عبد القادر عبد الباسط

لليوم الرابع على التوالى واصل الصيادلة والأطباء وأطباء الأسنان، إضرابهم الجزئي عن العمل بعدد من مستشفيات محافظة أسوان، والهيئات التابعة لوزارة الصحة، للمطالبة بتطبيق كادر المهن الطبية.

شمل الإضراب مستشفيات التأمين الصحي بأسوان ومستشفى نصر النوبة المركزي وحميات نصر النوبة التى بلغت نسبة مشاركة الأطباء فى الإضراب فيها 100%، ومستشفى الرمد بأسوان ودراو المركزي التى بلغت نسبة المشاركة فيها 80%، والسباعية غرب وإدفو العام، والصدر بإدفو والتى بلغت نسبة المشاركة فيها 30%، حسب ما أعلنت عنه اللجنة المنسقة لإضراب الأطباء بأسوان.

وقال الأطباء إن مطالبهم لا يمكن التنازل عنها أو المساومة عليها، مؤكدين أن المرضى متفهمون للإضراب؛ لأنه في الآخر يصب في صالح المواطن بتوفير خدمة حقيقية للمريض المصري.

من جانبه أكد الدكتور حامد مكى -نقيب الأطباء بأسوان- أن الأطباء واصلوا الإضراب الجزئي عن العمل، لحين إقرار الكادر المناسب للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة.

وأضاف أن إضراب الأطباء والصيادلة والأسنان، الجزئى لا يضر بالمرضى، مشيرا إلى إن أقسام الطوارئ والداخلية والعناية المركزة وحضانات الأطفال وأقسام الغسيل الكلوى تعمل بكامل طاقتها.

يأتي هذا الإضراب ردا على إصرار حكومة الانقلاب الجديدة على إقرار مشروع قانون تنظيم المهن الطبية، والمعروف إعلاميا بقانون الحوافز البديل عن الكادر الأصلي.

Facebook Comments