بالأسماء الانقلاب يعتقل 11 من المنوفية والغربية والجيزة

- ‎فيحريات

كتب أحمد علي:

اعتقلت مليشيات الانقلاب فى الساعات الأولى من صباح اليوم 11 مواطنا بعد عدة حملات شنتها على بيوت المواطنين فى الجيزة والمنوفية والغربية دون سند من القانون بشكل تعسفى.

ففى الجيزة ذكر شهود العيان أن حملة مكبرة لقوات أمن الانقلاب داهمت العديد من منازل المواطنين بكرداسة فجر اليوم فى مشهد بربرى شمل انتهاكات وجرائم لا تسقط بالتقادم فضلا عن ترويع المواطنين، واعتقلت 3 من الشباب وهم أحمد السنيوني ومحمد معوض السيد ومحمود محمد حجازي.

وفى المنوفية اعتقلت قوات أمن الانقلاب "أحمد محمود القط" من منزله بـ قرية دراجيل بمركز الشهدا و "سامى الاسطى" من مقر عمله بمجلس مدينة تلا واقتادتهما إلى جهة غير معلومة حتى الآن.

وفى الغربية تواصلت حملات الاعتقال التعسفى للمواطنين فجر اليوم بمركز قطور والمحلة الكبرى ما أسفر عن اعتقال 6 بعد مداهمة المنازل وترويع النساء والأطفال وتحطيم محتوياتها وسرقة البعض الآخر.

وذكر شهود العيان أن المعتقلين بينهم اثنان من مركز قطور وهما سعيد الهباب، طالب جامعي ومحمود يعقوب، إضافة لـ4 آخرين من مركز المحلة الكبرى وهم محمود الساعي، تاجر ومحمد السحلي، صيدلي، ومحمود الصعيدي، ومحمد زيدان استمرار للجرائم التى لا تسقط بالتقادم.

واستنكرت التنسيقية المصرية استمرار حملات الاعتقال التعسفى بما يخالف الإعلان العالمى لحقوق الإنسان في مادته التاسعة التى تنص على أنه لا يجوز القبض على أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفًا.

وحمل أهالى وأسر المعتقلين وزير الداخلية بحكومة الانقلاب وجهاز الأمن الوطني المسؤلية الكاملة عن سلامة ذويهم، وناشدوا كافة المنظمات الحقوقية باتخاذ الإجراءات المتاحة لرفع الظلم الواقع على أبنائهم وسرعة الإفراج عنهم.