في مشهد ثورى مهيب يعبر عن روح الصمود والرباط في سبيل الحرية والخلاص، والاستعداد للجهاد ضد دولة العسكر وعصابته، هب الأحرار الثوار في جمعة "إرادة لا تقهر وثورة لا تنهزم" تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية.

دشن ثوار الشرقية فعاليات جمعة "إرادة لا تقهر وثورة لا تنهزم" بعدة فعاليات متنوعة انطلقت بمدن ومراكز المحافظة، وكان أبرزها المسيرات التى انطلقت من مدينة فاقوس وديرب نجم والحسينية وأبو حماد وسلاسل ووقفات نظمها ثوار الإبراهيمية على الطريق الواصل لمدينة ههيا وأخرى من أمام قرية مباشر استمرارا للحراك الثوار والنضال الرافض لانقلاب العسكر وجرائم سلطات الانقلاب.

وعقب صلاة الجمعة خرجت الحشود من الزقازيق وأبو كبير والخضارية بالإبراهيمية، والعاشر من رمضان والعدوة بههيا مسقط رأس الرئيس محمد مرسى، والعزازية بمنيا القمح، وكفر صقر وبلبيس بمسيرات حاشدة ووقفات وسلاسل بشرية، امتدت على عدة طرق رئيسية بالمحافظة، وتزينت بأعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسى، وشارات رابعة العدوية، وصور الشهداء والمعتقلين.

وفي تحد لمليشيات العسكر والأمن نظم المئات من الثوار ورافضي الانقلاب العسكري مسيرة حاشدة في عين شمس بالقاهرة، عقب صلاة الجمعة، انطلقت من منطقة الزهراء جوار شارع أحمد عصمت، استجابة لدعوات "تحالف دعم الشرعية"، في جمعة بعنوان "إرادة لا تقهر وثورة لا تنهزم".

ورفع المتظاهرون، صور الرئيس محمد مرسي، ورددوا هتافات تندد بالانقلاب العسكري وممارسات مليشيات الأمن، وضد انتخابات "برلمان الدم"، وسارت المظاهرات في شوارع عين شمس الجانبية، تحسبا للاشتباك مع قوات الأمن.

في المقابل، انتشرت قوات أمن الانقلاب في شوارع عين شمس الرئيسية، بكمائن أمنية متحركة، إضافة إلى قوات أمنية ارتكزت في ميادين عين شمس الرئيسية لفض المظاهرات.

وانتفض ثوار القاهرة الجديدة عقب صلاة الجمعة فى مسيرة هتفت بسقوط حكم العسكر، وأرسلت التحية لجموع الشعب المصرى لمقاطعته انتخابات برلمان الدم، وحيت المقاومة الفلسطينية والمرابطين والمرابطات.

في صباح اليوم من المعادى انطلقت مسيرة من أمام مسجد المغفرة فى مستهل ثوريات جمعة "إرادة لا تقهر وثورة لا تنهزم" التى دعا إليها التحالف الوطنى لدعم الشرعية، استمرارا للحراك الثورى والنضال المناهض لانقلاب العسكر والرافض لجرائم سلطات الانقلاب بحق مصر وشعبها.

ومن ناهيا وكراسة وبنى مجدول والصف والطالبية والوراق انتفض ثوار الجيزة بمسيرات حاشدة عقب صلاة جمعة اليوم، التي جاءت تحت شعار "إرادة لا تقهر وثورة لا تنهزم" التى دعا إليها التحالف الوطنى لدعم الشرعية، استمرارًا للحراك الثورى المناهض لانقلاب العسكر والرافض لجرائم سلطات الانقلاب.

انتفض ثوار الإسكندرية من الرمل والحضرة والورديان عقب صلاة جمعة اليوم، فى مسيرات ضمن فعاليات جمعة اليوم "إرادة لا تقهر وثورة لا تنهزم" التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية استمرارا للحراك الثورى المناهض لانقلاب العسكر والرافض لجرائم سلطات الانقلاب.

من السادات ومنوف وبركة السبع بالمنوفية ومطوبس بكفر الشيخ ودلنجات وكفر الدوار بالبحيرة ونبروه بالدقهلية انتفض الثوار بمسيرات هتفت بسقوط حكم العسكر، وأرسلت التحية لجموع الشعب المصرى لمقاومة انتخابات "برلمان الدم" وحيوا المقاومة الفلسطينية والمرابطين والمرابطات، وأكدت تواصل النضال والرابط حتى تنتصر إرادة الشعب، وتعود الحرية والكرامة الإنسانية.

وفى مشهد ثورى كبير انتفض ثوار بنى سويف من أشمنت، والفيوم من سنورس، ودمياط من البصارطة، فى مسيرات حاشدة بمشاركة واسعة من شباب الحركات الثورية ونساء ضد الانقلاب وأسر الشهداء والمعتقلين، استجابة لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية بتواصل الحراك الثورى فى الأسبوع الجديد تحت عنوان "إرادة لا تقهر وثورة لا تنهزم".

ندد الثوار المرابطون باعتقال شرفاء وأحرار وحرائر مصر والإخفاء القسرى لعدد منهم، ووجهوا التحية لجموع الشعب المصرى لمقاومته انتخابات "برلمان الدم"، وحيوا المرابطين والمرابطات المجاهدين بالمسجد الأقصى، واستنكروا موقف حكام العرب المتخاذل من نصرة الأقصى قضية المسلمين الأولى والمحورية.

شهدت المسيرات المتنوعة والسلاسل والوقفات تفاعلًا ومشاركة واسعة من الأهالى وشباب الحركات الثورية ونساء ضد الانقلاب، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسى وصور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية، وهتف الثوار بسقوط حكم العسكر والشعب يريد إعدام السفاح.. ثورة ثورة حتى النصر.. ثورة فى كل شوارع مصر.

ووجه الثوار الدعوة لجموع الشعب المصرى والقوى الوطنية للاصطفاف الثورى لإسقاط حكم العسكر، وإعدام قادة العسكر.. وعصابته، والعودة للحرية والكرامة الإنسانية، ومكتسبات ثورة 25 يناير، مؤكدين مواصلة النضال والحراك الثورى والرباط حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة، والإفراج عن المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء.

القاهرة – القاهرة الجديدة http://bambuser.com/v/5871751
القاهرة – المعادي http://bambuser.com/v/5871540

كرداسة بالجيزة http://bambuser.com/v/5871892
الصف بالجيزة http://bambuser.com/v/5871841
ناهيا بالجيزة http://bambuser.com/v/5871828
الطالبية بالجيزة http://bambuser.com/v/5871757
الوراق بالجيزة http://bambuser.com/v/5871792

الرمل بالإسكندرية http://bambuser.com/v/5871755
الورديان بالإسكندرية http://bambuser.com/v/5871786

الإبراهيمية http://bambuser.com/v/5871883
أبو كبير http://bambuser.com/v/5871826
العدوة بههيا http://bambuser.com/v/5871826
العاشر من رمضان – محافظة الشرقية http://bambuser.com/v/5871790
كفر صقر http://bambuser.com/v/5871963
بلبيس http://bambuser.com/v/5872119

كفر الدوار http://bambuser.com/v/5872141

بركة السبع بالمنوفية http://bambuser.com/v/5872015
نبروة بالدقهلية http://bambuser.com/v/5872177

أشمنت بنى سويف http://bambuser.com/v/5871782
سنورس بالفيوم http://bambuser.com/v/5871802
البصارطة بدمياط http://bambuser.com/v/5871891

Facebook Comments