العريش – محمود عبد العزيز

بدأت النيابة العامة التحقيق فى واقعة إصابة عدد 53 تلميذا وتلميذة بمدارس بئر العبد باشتباه تسمم غذائى نتيجة لتناولهم اللبن المعلب أحد مكونات التغذية المدرسية .. حيث تم تشكيل فريق من النيابة بإشراف المستشار عبد الناصر التايب المحامى العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية وبرئاسة المستشار عماد الدهشان المستشار العام الأول لنيابات شمال سيناء وحسين حجازى مدير النيابة .

أصدرت النيابة قرارها باستدعاء أهالي التلاميذ المصابين ، وكذا سؤال مديرى المدارس ، كما قررت استدعاء المسئولين عن التغذية ، والتحفظ على عينات من اللبن ، والاستعلام من مستشفى بئر العبد المركزى عما إذا كان هناك قىء بالنسبة للتلاميذ المصابين ليتم التحفظ عليه لعرضه على الطب الشرعى .

أكدت المصادر الطبية أن هناك 37 حالة من مدرسة متعب هجرس برابعة ، 11 حالة من مدرسة الخربة ، 4 حالات من مدرس النجاح ، وحالة واحدة من مدرسة الجناين .. وقد تم توفير العلاج اللازم للحالات على الفور ، وأخذ عينات من المنتج وجوف الأطفال لتحليلها .

أشارت المصادر الى أن جميع الحالات قد غادرت المستشفى بعد تناول العلاج اللازم وشفائها ، وقد غادرت جميع الحالات المستشفى بعد التحسن وتم أخذ عينات من المنتج وجوف الأطفال لتحليلها .

Facebook Comments