قضت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، اليوم السبت، برفض الاستئناف المقدم من النيابة العامة على حكم أول درجة القاضي ببراءة 17 عضواً من "التحالف الشعبي الاشتراكي"، من تهمة خرق قانون التظاهر من خلال وقفة لإحياء ذكرى مرور 4 سنوات على ثورة 25 يناير بميدان طلعت حرب، قتلت فيها الناشطة والعضوة بالتحالف شيماء الصباغ، وأيدت المحكمة حكم البراءة لجميع المتهمين.
وكانت هيئة الدفاع عن المتهمبن، طالبت في وقت سابق بتثبيت الحكم الصادر من محكمة أول درجة، مستندين على دفاعهم في حكم البراءة وكذلك حيثيات الحكم الصادر، بينما طالب ممثل النيابة العامة بإلغاء حكم أول درجة وإعادة محاكمة المتهمين.

من ناحية أخرى أجلت محكمة جنايات القاهرة ،محاكمة 213 معتقلا متهمين بالانضمام لتنظيم أنصار بيت المقدس، وإرتكابهم 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات المصرية في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء، إلى جلسة 11 نوفمبر المقبل لاستكمال سماع شهود الإثبات في القضية مع حظر نشر أقوال الضباط.

كما أجلت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزى، إعادة محاكمة المتهمين بقتل مقتل مساعد مدير أمن الجيزة، اللواء نبيل فراج، إلى جلسة 8 نوفمبر المقبل لسماع أقوال شهود الإثبات بالقضية والذين تغيبوا عن الحضور بحلسة اليوم.

وأجلت الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة محمد شيرين فهمي، ثاني جلسات محاكمة 48 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم بالتورط في قتل الصحفية ميادة أشرف، فى أحداث العنف التي شهدتها منطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014، إلى جلسة 1 نوفمبر المقبل لعرض أحراز القضية. 

Facebook Comments