كتب- حسين علام:

 

أعلن عمال شركة النيل لحلج الأقطان عن تظيم وقفة احتجاجية أمام مقر حكومة الانقلاب؛ وذلك بسبب انهيار أحوالهم نتيجة خصخصة مصانع الأقطان وعدم تنفيذ أحكام القضائي الصادر بعودة ملكية هذه المصانع للقطاع العام.

 

وقال محسن داود، المتحدث باسم عمال شركة النيل لحلج الأقطان: إنهم سينظمون وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء عقب انتهاء إجازة العيد؛ للمطالبة بسرعة تنفيذ الحكم القضائي الصادر لعودة ملكية المصانع للقطاع العام.

 

وأضاف داود، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن هناك ثلاث شركات أخرى ستشارك في تلك الوقفة، ولها أحكام قضائية تنتظر التنفيذ، وهي "مصنع الكتان، وشركة المراجل البخارية، والمسئول عنها في النقابة العامة للغزل والنسيج جمال عثمان، ومصنع غزل شبين". 

 

وأكد أن مجلس الوزراء شكل أربع لجان لحل أزمة هذه الشركات واللجنة الخامسة، وتم تشكيلها منذ شهر، إلا أنهم حتى الآن لم يصدروا قرارًا أو بيانًا في صالح العمال.

 

واتسعت حركة الاحتجاجات العملية في الآونة الأخيرة ضد سلطات الانقلاب؛ نتيجة سوء أحوالهم المعيشية والاقتصادية، فضلاً عن تسريح قطاع كبير من العمال نتيجة إغلاق عدد كبير من المصانع بسبب الفشل الاقتصادي وارتفاع سعر العملات الأجنبية أمام الجنيه.

Facebook Comments