الإسكندرية –ياسر حسن


اعتذر ائتلاف عمال هيئة النقل العام بالإسكندرية لشعب الإسكندرية بعد 5 أيام من الإضراب العام والذى بدأ مع بداية الفصل الدراسى الثانى يوم السبت الماضى .


وقال عمال النقل العام فى بيان لهم صدر اليوم وحصلت عليه بوابة الحرية والعدالة "نحن عمال النقل العام بالإسكندرية نعتذر لكم خلال إضرابنا عن العمل فأنتم أخواتنا وأمهاتنا ولستم المقصودين بما يحدث ولكن لنا بعض الحقوق لدى الدولة ونحاول المطالبة بها وتوصيل صوتنا للمسئولين الذين يبدو أنهم يريدون لهذه الدولة أن تفشل.".

وأضاف عمال النقل العام ،أوﻻ حصلنا على مكافاة نهاية الخدمة بواقع شهرين عن كل سنة وتم الصرف لمن أحيل للمعاش منذ عامين ولكننا فوجئنا بإلغاء هذه المكافأة …فهل هذا عدل ؟ثانيا سيارات الهيئة متهالكة ﻻتصلح وﻻ يوجد لها قطع غيار للصيانة مما يتسبب فى معاناة جمهور الركاب وحجتهم عدم وجود ميزانية ،بالإضافة إلى أننا نريد محاربة الفساد المشترى بالهيئة من معظم المسؤلين فيها.


وتابعوا، أن محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدى يتعنت فى حل بعض مشاكلنا ووصفنا بالرعاع رغم مشروعية مطالبنا وقالوا هذه بعض الحقوق التى تم سرقتها منا وهذه هى أسباب وقفتنا اﻻحتجاجية بعد أن بح صوتنا لمدة شهر قبل الإضراب وﻻ من مجيب.وتقدم عمال الهيئة بالاعتذار الكامل لشعب الإسكندرية، داعين أن يتفهم موقفهم من الإضراب.

Facebook Comments