يعقد اليوم السبت عمال شركة "ناتجاس" والشركة الوطنية للزيوت النباتية "كارجيل"، وعمال الهيئة القومية للبريد وعمال هيئة النقل العام، مؤتمر صحفي تحت شعار" لا لحبس العمال"، يتحدثون فيه عما يعانوه من حبس وظلم بسبب مطالبتهم بحقهم في الإضراب للحصول على مطالبهم المشروعة والمستحقة.

وينظم المؤتمر برعاية رابطه المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية، وحزب العيش والحرية، والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

ويؤكد العمال خلال المؤتمر على ان مطالب لم المشروعة تحقق بسبب القهر الذي يعانون منه، كما انهم سوف يتحدثوا عن حلم تحقيق الحد الادنى للأجور الذي لم ولن يتحقق، وعدم اصدار قانون الحريات النقابية وما بين اضطهاد اصحاب العمل وعدم اعطاءهم ارباحهم.
ويروي العمال قصصهم من تعرضهم للحبس والقبض عليهم لمجرد مطالبتهم بحقوقهم، ومن الأمثلة على ذلك ما تم من تلفيق التهم لعمال "اسمنت تيتان" وحبسهم لأكثر من ٤٥ يوما قبل ذلك.

كما ان العمال الان يتعرضون لنفس الاله القمعية فقد تم القبض على ٥ من عمال البريد، كما يتعرض الان عمال" ناتجاس" للحبس، وكذلك العاملون بالنقل العام وما يعانون من تعنت وتحرير المحاضر لهم بالضبط والاحضار.

إلى جانب ما يتعرض له عمال الشركة الوطنية للزيوت النباتية "كارجيل" للحصار من امن الشركة مصطحبين الكلاب الشرسة في اعتصامهم المستمر منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

Facebook Comments