“حماس” تدعو لترتيب البيت الفلسطيني

- ‎فيعربي ودولي

المركز الفلسطيني للإعلام

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الثلاثاء، إلى صياغة برنامج نضالي وسياسي مشترك يجسد الوحدة والشراكة وحماية القرار السياسي المشترك.

وألقى النائب أحمد الحاج علي كلمة حركة حماس بمؤتمر "فتح" المنعقد في رام الله، نيابة عن رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل، وشدد فيها على أهمية ترتيب البيت الفلسطيني، وبناء المؤسسات الوطنية وإنهاء الانقسام.

وقال: "الوطن أكبر منا جميعا، ويحتاج إلينا جميعا"، مشدداً على أن أي إنجاز لأي فصيل هو إنجاز لكل الفصائل، وللرصيد الوطني الفلسطيني.

وأكد الحاج علي أن حركة حماس جاهزة لكل مقتضيات الشراكة مع حركة فتح ومع جميع الفصائل والقوى والشخصيات الوطنية لمصلحة شعبنا وقضيتنا ولصالح نضالنا ومعركتنا مع الاحتلال.

وتمنى لمؤتمر "فتح" النجاح والتوفيق والوصول إلى نتائج إيجابية ومخرجات سديدة، بما يعزز صف فتح ووحدتها الداخلية، ويجدد أداء الحركة وبرنامجها النضالي، الذي عرف عنها وتميزت به منذ كانت الثورة الفلسطينية المعاصرة وعلى رأسها القائد الشهيد ياسر عرفات.

كما عبر عن أمله أن ينجح المؤتمر في ترسيخ مناخ الوحدة والشراكة الوطنية التي تساعد على سرعة إنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني وبناء المؤسسات الفلسطينية، "ما يمكننا من العمل معا بجميع طاقات شعبنا العظيم، ومواجهة الاحتلال وجرائمه وكسر الحصار عن غزة ضمن برنامج نضالي مشترك نتوافق عليه"، كما قال.

وانطلقت بعد ظهر اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر السابع لحركة فتح بمدينة رام الله، بحضور رئيس السلطة محمود عباس، و92% من المدعوين للمؤتمر، وانتخب الأعضاء الحاضرون مساءً عباس رئيسا للحركة بالإجماع.

من ناحية أخرى اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، بلدتي عزون وكفر ثلث قضاء مدينة قلقيلية، وداهمت منازل المواطنين واعتدت عليهم.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن "حسام إسحاق" في بلدة عزون وفتشته ونكلت بساكنيه، كما أوقفت مواطنين على مدخل البلدة قبل إخلاء سبيلهم.

وكذلك توغلت قوات الاحتلال في بلدة كفر ثلث قضاء قلقيلية، وانتشرت في شوارعها لساعات وأطلقت قنابل صوتية وأغلقت مداخلها وقامت بعمليات تمشيط.