لقي شخص من قرية دخميس مركز المحلة مصرعه، إثر سقوط شجرة فوقه في أثناء ذهابه إلى حقله بسبب سوء الأحوال الجوية، ما تسبب في كسر جمجمته، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى المحلة العام.

وكان سوء الأحوال الجوية قد أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات في محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ، ففي الإسكندرية تسبب سقوط كابل كهرباء الترام في منطقة محرم بك في وفاة شاب وطفلين صعقا بالكهرباء، وهم "علي خالد علي" 8 سنوات، و"أحمد خالد علي" 4 سنوات، وإسلام باهر متولي "29 سنة"، إضافة إلى وفاة القبطان "حسن الناضوري" 22 سنة داخل سيارته نتيجة أزمة قلبية، فيما توفي "طه محمد طه" 25 سنة صعقا في المنشية نتيجة سقوط كابل كهرباء داخل حفرة.
 
وفي كفر الشيخ، لقي مواطن مصرعه وأصيب آخر صعقا بالكهرباء، إضافة إلى تدمير الأقفاص السمكية التى يعيش من خلالها معظم سكان مركز مطوبس، كما تسببت الرياح والعواصف فى تكسير الأخشاب مما أدى إلى فقدان الأسماك.

وفي سياق متصل، تسببت الأزمة في انقطاع الكهرباء عن العديد من محافظات الصعيد، جراء خروج محطة محولات نجع حمادي 500 عن الخدمة، وفصل دائرتين كهربائيتين المغذيتين لمحطة محولات نجع حمادى، ما تسبب في قطع الكهرباء بمحافظات أسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد والأقصر وقنا وسوهاج.

Facebook Comments