قال الدكتور عبد العزيز قاسم ، الصحفي السعودي ومقدم البرامج التليفزيونية في مقاله الذي نشره بعنوان: دول الخليج والأماني المكبوتة لهيكل : "أعود للكاتب المصري حسنين هيكل لأهمس له ولأمثاله، بأن دول الخليج هؤلاء اليوم، باتوا في سدّة قيادة العالم العربي والإسلامي، وأنه لولا شوية "الرز" الذي دعموا بها القيادة المصرية اليوم، لسقطت مصر".

وشن الإعلامي السعودي هجوما قاسيا وغير مسبوق على الإعلام المصري والنخبة المصرية، خاصا بالذكر الكاتب الصحفي المعروف محمد حسنين هيكل، متهما إياه بأنه دائم التحرش بالسعودية والإساءة لها.

وأضاف أن دول الخليج اليوم هي التي تشتري للقوات المسلحة المصرية الأسلحة والطائرات، لأن قيادتها عاجزة عن ذلك، فضلا عن تلك الهبات المالية المجانية أو الودائع المليارية في البنوك المصرية).

ومضى "قاسم" في هجومه العنيف يقول : (أمثال هيكل الذي لا يزال يفكر بعقلية الخمسينيات والستينيات المصرية، وقتما كان عبد الناصر يُرضع ذلك الجيل أوهام العظمة، وشعارات "من الخليج الثائر إلى المحيط الهادر"، ويدغدغ ذلك الجيل المصري برميه لـ"إسرائيل في البحر"، ويفيق العالم العربي على هزيمة مذلة في حرب 67م، قام حينها هيكل ورفاقه الناصريون بتسميتها "نكسة"، تخفيفا من واقعها المرير الصادم لكل الذين آمنوا بتلك الشعارات الفارغة.

وأشار إلى أن بعض النخب المصرية لا تزال مسكونة بالنظرة الاستعلائية، ولا تزال تتصرف وتتكلم وكأن الشعب المصري يوزع القمح على جيرانه، ويصدّر القطن للعالم، والجنيه المصري يعادل 12 ريالا بمثل ما كان أيام الملكية المصرية. 

Facebook Comments