قال د. سيف الدين عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة: إن الانتخابات الرئاسية تعبر عن مسرحية هزلية وإن الإخراج الانتخابي والمقارنة ما بين هذه الانتخابات التى ستحدث بعد انقلاب وبين الانتخابات الرئاسية الحقيقة للرئيس المدنى المنتخب محمد مرسى تؤكد أن هناك انتخابات مصنوعة وانتخابات شرعية.

وأضاف عبد الفتاح -في مداخلة لبرنامج "المشهد المصرى" على فضائية الجزيرة- أن حمدين صباحى المرشح الرئاسى المحتمل أعلن مؤخرا أن الاتفاق لم يكن أن يتصدر أو يرشح مرشحا عسكريا، فلماذا يشارك فى هذه المهزلة؟ لافتا إلى أن صباحى ليس فى سعة ليتخذ قرارا بالانسحاب.

وأوضح عبد الفتاح أن الانتخابات تجمع مرشحين بالضرورة احدهما أشار إليه الكاتب الصحفى حسنين هيكل وهو عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب، ومرشح الضرورة لتمرير مرشح الضرورة الرئيسى لاعتبارات الإخراج وهو حمدين صباحى.

وأشار عبد الفتاح إلى أن انتخابات الرئاسة مزورة قبل أن تبدأ؛ لأن تزوير الانتخابات لا يحدث فى الصناديق فحسب، لكن التزوير على إرادة الشعب، فالانقلاب فى حد ذاته تزوير، والمسائل التمهيدية التى تسبق إلى صندوق الانتخابات أيضا عملية تزوير ممنهجة من الدولة العميقة لجعل السيسى مرشحا أساسيا فى هذه الانتخابات.

Facebook Comments