الشرقية.. العدوة تنتفض رفضًا للانقلاب وجرائمه

- ‎فييوميات الثورة

واصل أهالى قرية العدوة بمركز ههيا بمحافظة الشرقية مشاركاتهم في الفعاليات الرافضة لحكم العسكر، وشاركوا بعد عصر اليوم في السلاسل البشرية التي نظمها التحالف الوطنى لدعم الشرعية؛ استمرارا لفعاليات "مصر ليست تكية".

 

السلاسل التي امتدت على جانبي طريق "ههيا – الزقازيق" شهدت مشاركة واسعة من الأهالى وشباب الحركات الثورية، وتفاعلا كبير من المارة على الطريق الذين لوحوا لهم بشارات رابعة العدوية.

 

رفع المشاركون صور الدكتور محمد مرسى أول رئيس مدنى منتخب للبلاد تحية لصموده، وصور الشهداء والمعتقلين من أبناء العدوة وههيا، ولافتات تندد بسوء الأحوال الاقتصادية وفشل الحكومة في التعامل مع الأزمات التي تتفاقم يوما بعد الآخر، مع استمرار انقطاع الكهرباء ونقص المواد البترولية وارتفاع الأسعار. 

 

كما عبروا عن رفضهم لتحول البلاد لتكية يمارس فيها الانقلابيون سياسات التخريب التي ظهرت نتائجها على مؤسسات الدولة، رافضين ترشح السيسى الذين وصفوه بالخائن المنقلب على الرئيس الشرعي للبلاد، مطالبين بالرجوع للشرعية واحترام إرادة الشعب المصرى وعودة الجيش لثكناته وعدم التدخل في السياسة، مؤكدين استمرار فعالياتهم حتى عودة الشرعية والرئيس المنتخب والحرية والقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين .

 

يذكر أن هذه السلاسل البشرية تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية من وقفات وسلاسل بشرية ومسيرات وتظاهرات خرجت في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة، اليوم الأحد، ضمن فعاليات أسبوع      "مصر ليست تكية"؛ استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية .