فيديو.. نقيب البقالين: أزمة تموين بالمحافظات وعدم عدالة في التوزيع

- ‎فيأخبار

كتب- حسن الإسكندراني:

 

قال وليد الشيخ، نقيب البقالين التموينيين، إن هناك أزمة رئيسية في توزيع السلع التموينية بالمحافظات، وعدم عدالة فى توزيع المخصصات على المواطنين.

 

وأضاف "الشيخ" في حواره مع برنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية إكسترا نيوز،اليوم السبت، إن الحل لايجب أن يكون أمنياً بل يتطلب حلاً سياسيًّا اكثر منه.كاشفاً أن أزمة السكر الحالية هي وجود سعرين له، موضحا أن السكر في التموين سعره 8 جنيهات، في حين أنه متوفر في المحلات بسعر 11 جنيهًا للكيلو.

 

وكشف أنه برغم وجود 580 مخزنًا تابعًا لوزارة التموين إلا أن المحافظات ليس لها نصيب كبير به ، وإن الوجه القبلى حالياً لم يصل إليه التموين حتى الأن وهذه مشكلة كبرى نواجهها الأن.

 

وتابع: إن العدس والفول كانت وزارة التموين قد أعلنت نزوله على البطاقات الذكية ولكن حتى الآن لم ينزل، مضيفًا أن الدعم النقدي أتعب المواطنين كثيرا، وطالب بعودة الدعم السلعى مرة أخرى بدلاً من النقدى.

 

 

جدير بالذكر غن وزارة التموين فى حكومة الانقلاب، قررت مؤخراً،زيادة سعر كيلو السكر التمويني إلى 8 جنيهات، والزيت إلى 12 جنيها.

 

كما قررت ، رفع سعر الزيت عبوة (800 ملي) على البطاقة التموينية ليصل إلى المستهلك بسعر 12 جنيها مقابل 10 جنيهات حاليا،وقد سرى قرار زيادة الأسعار اعتبارا من الأول من فبراير الجارى.