“الشورى” يرحب ببيان “الأوربى” ويطالبه بمزيد من المواقف الحازمة تجاه الانقلاب

- ‎فيأخبار

أحمد أبو زيد

رحب مجلس الشورى المصرى المنتخب ببيان البرلمان الأوروبى الذى طالب حكومة الانقلابيين بالوقف الفورى لجميع أعمال العنف والمضايقات والترهيب ضد المعارضين السياسيين والصحفيين والنقابات العمالية وممثلى المجتمع المدني.

إلا أن المجلس تحفظ على المنحى الذى تحدث فى إطاره البرلمان الأوروبى وهو يناشد سلطة مغتصبة لا شرعية لها، وما يصدر عنها باطل بحكم القوانين الدولية.

ونعى المجلس – فى بيان أصدره اليوم الأربعاء – على البرلمان الأوروبى عدم اتخاذ أى موقف إيجابى ضد قادة الانقلاب المتورطين فى سفك دماء المصريين وعدم دعوة البرلمانيين المصريين الشرعيين فى غياب البرلمان، سواء بحل مجلس الشعب من قبل المحكمة الدستورية التى شارك رئيسها فى إعلان الانقلاب أو من قبل سلطة الانقلاب العسكرية التى حلت مجلس الشورى، رغم مناشدة البرلمان الأوربى مرارا منذ انعقاد مجلس الشورى القانونى الذى تم فى رابعة العدوية قبل المجزرة التى أدارها قادة الانقلاب ألا يعترف بأية إجراءات قام بها الانقلابيون فى غياب الإرادة الشعبية، وعدم تلقى أى رد على هذه المناشدة حتى الآن.

وأكد البيان أن المجلس المنتخب قد جمع كافة المستندات والوثائق التى توثق إجرام أولئك الذين استولوا على حكم البلاد بقوة السلاح، وأنه سيقدمها إلى البرلمان الأوروبى وكل برلمانات الاتحاد الأوروبى عندما تتاح الفرصة.

واختتم البيان بمطالبة البرلمان الأوربى بالمزيد من المواقف الفاضحة لطبيعة هذا الانقلاب الدموى، معتبرا ذلك هو النبض الحقيقى لشعوب أوربا المحبة للحرية والسلام.