“مونيتور” تطالب بالكشف عن مصير محامٍ مختطف بالجيزة

- ‎فيأخبار

كتب- أحمد علي:

 

طالبت "هيومن رايتس مونيتور" سلطات الانقلاب بالكشف عن مكان الاحتجاز ومصير "أحمد محمد شوشو عطالله سليمان سعيد"، الشهير بـ أحمد محمد، البالغ من العمر 28 عامًا، والذي يعمل مُحاميًا حُرًّا، ويُقيم بمحافظة "الجيزة".

 

وقالت المنظمة عبر صفحتها على فيس بوك اليوم أن أسرته فقدت  التواصل معه في 6 فبراير الجارى بما يخالف 2017 المادة 6 من الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب وكان قد شوهد آخر مرة فى مقر عمله ولا تعلم أسرته مكان احتجازه حتى الآن رغم تقدمها بالعديد من الشكاوى والتلغرافات والبلاغات للجهات المعنية.

 

وذكرت المنظمة أن سلطات الانقلاب بمصر تعمل على تكريس جريمة الإخفاء القسري، في الوقت الذي يقف العالم لإنتزاع تلك الجريمة من جذورها، منتهكين بذلك نص المادة السابعة من الإعلان العالمي لحماية جميع الأشخاص من الإختفاء القسري.

 

فيما استنكر التنسيقية المصرية للحقوق والحريات استمرار عمليات الاعتقال التعسفى للمواطنين بما يخالف المادة (٤٠) من قانون الإجراءات الجنائية والمادة 10 من إعلان حماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري وقالت إن قوات أمن الانقلاب اعتقلت 3 مواطنين من الغربية بالأمس وهم "هيثم الخطيب وأشرف الخطيب ومحمد حسانين بعد حملت مداهمات على المنازل روعت خلالها الأطفال والنساء بمنطقة الجمهورية بالمحلة الكبري دون مراعة لحرمة أو خصوصية المنازل.