نقل “عاكف” إلى مستشفى خاص بعد تدهور حالته الصحية

- ‎فيحريات
Egypt's former Muslim Brotherhood supreme guide Mohammed Mahdi Akef looks on during his trial at the non-commissioned police officers institute in the capital Cairo on 28 February, 2015. The court sentenced to life imprisonment the head of the banned Muslim Brotherhood, Mohamed Badie, over the killing of protesters who stormed the group's Cairo headquarters in 2013. Three co-defendants of Badie were sentenced to death in the same trial. AFP PHOTO/ MOHAMED EL-SHAHED (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

 كتب- عبد الله سلامة:

 

نقلت سلطات الانقلاب المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف من مستشفى القصر العيني إلى أحد المسنشفيات الخاصة عقب تدهور حالته الصحية جراء الإهمال الطبي في سجون الانقلاب.

 

وكانت سلطات الانقلاب قد نقلت عاكف من محبسه إلى مستشفى القصر العيني عدة مرات لتلقي العلاج دون فائدة، خاصة في ظل معاناة الرجل من عدة أمراض تفاقمت بشكل كبير جراء الإهمال الطبي طوال السنوات الثلاث الماضية، فضلاً عن كبر سنه.

 

وكتبت علياء عاكف، نجلة مرشد الإخوان السابق – عبر صفحتها علي فيسبوك في وقت سابق-: "هل منع الأدوية عن الأستاذ عاكف داخل عنبر المعتقلين-مستشفى القصر العيني إلا جريمة قتل ممنهجة؟"، كما وجه علياء نداء إلى منظمات حقوق الإنسان في مصر والعالم، قائلة: "هناك في مستشفى قصر العيني عنبر المعتقلين جريمة أخلاقية بالشروع في قتل ممنهج لوالدها" 

 

وطالبت علياء بزيارة المكان وإيضاح الوضع المأساوي للعالم كله وللوقوف على ما يتعرض له كل المعتقلين السياسيين في سجون نظام السيسي.