ساخرون من قرار توحيد خطبة الجمعة.. نشطاء: في انتظار دخول المسجد بالكارنيه!

- ‎فيأخبار

Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:”Times New Roman”; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}

الحرية والعدالة

استقبل نشطاء مواقع التواصل قرار وزير الأوقاف في حكومة الانقلاب توحيد خطبة الجمعة وإذاعتها عبر موقع الوزارة، مساءً، للجمهور موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سخروا من درجة الهزل التي وصلت إليها مصر تحت حكم الانقلابيين.

فعبر موقعي "فيس بوك" و"تويتر" أطلق النشطاء التعليقات الساخرة التي رفضت هذه القرار، مشيرين إلى أنه قرار جاهلي لا يمت للإسلام بصلة، ويعمل على تحويل طقوس يوم الجمعة إلى مجرد روتين، وهذا ليس من سنن الله، فقالت رشا محمد:       "خطبة الجمعة غدا عن العشوئيات.. ممكن تقرأها الليلة وتذاكرها كويس وتروح تسمعها بكره للخطيب، يالا أى خدمة أهو بغششكم".

محمد غلمان: "الانقلاب عايز يحول يوم الجمعة إلى مجرد روتين، وحتى يخلى الناس متنزلش تصلي، ليه تنزل الجامع لما ممكن تسمع الخطبة على الإنترنت".

أحمد البيه: "بكرة وزارة الأوقاف تطور في خطب الجمعة، وتجيب مذيعات من التلفزيون تلقي خطبة الجمعة، ويقولوا ده الإسلام الحديث.. مش بعيد والله".

عمرو صبري: "طب أنا لو حملت خطبة الجمعة من على موقع وزارة الأوقاف وقريتها.. هل يجوز إنى أنزل على الصلاة على طول؟!".

فيما كتب الدكتور أحمد مطر: "قرار بتوحيد خطبة الجمعة فى جميع المساجد فى جميع محافظات مصر! يتم توزيع الخطبة الموحدة مكتوبة ليل الخميس من كل أسبوع…!!! لو فعلتها حكومة الدكتور مرسي لقامت الدنيا ولم تقعد ؟؟ لهاج الإعلام وماج؟؟".

وأضاف ساخرا: "يا سلام على الحرية.. إيه الحرية دى كلها؟؟ كفاية حرية الله يخليكوا".

اللواء عادل سليمان: "اقتباس: بعد قرار توحيد خطبة الجمعة خدمة جديدة.. يمكنكم الحصول على خطبة الجمعة مساء الخميس.. وفى حالة طلب خطبتين تحصل على التالية مجانا".

فيما قال ياسر الزعاترة: "وزير أوقاف السيسي يتخذ قرارا بتوحيد خطبة الجمعة ابتداء من الجمعة المقبلة، من سيكتبها؟برهامي أم علي جمعة؟ أم أحمد كريمة؟ أم الوزير؟!".

محمد عمر: "لو عاوز خطبة الجمعة.. دوس نجمة".

محمد المصري: "بعد موضوع توحيد خطبة الجمعة، في انتظار قرار دخول المسجد بالكارنيه مثلما قيل إنه حدث في تونس!".