فلسطين.. مواجهات عنيفة مع الاحتلال.. واعتقال 29 من المقاومة

- ‎فيعربي ودولي

وقعت مواجهات عنيفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ليلة أمس وفجر اليوم، خلال قيام قوات الاحتلال بشن حملة اعتقالات مسعورة طالت 29 مواطنا من بلدة كفر كنا مسقط رأس الشهيد خير الدين حمدان، الذي قتلته شرطة الاحتلال أمس الأول السبت، فيما اقتحمت قرية بيت فوريك شرقي مدينة نابلس وعقربا جنوبها.

وأعلنت شرطة الاحتلال اعتقال 29 فلسطينيا من الأراضي المحتلة عام 48 من بلدة كفر كنا.

وقال مصدر في شرطة الاحتلال للقناة السابعة العبرية: إن قوات شرطة الاحتلال اعتقلت 29 فلسطينيا جراء المواجهات التي وقعت بين الشرطة والشبان المتظاهرين.

وقال شاهد عيان: إنَّ المناوشات في كفر كنا، لا تزال متواصلة حتى فجر اليوم، كما اندلعت مواجهات، في مدينة أم الفحم، والناصرة شمالي الأراضي المحتلة.

وذكرت إذاعة الاحتلال صباح اليوم، أن عدة مدن وقرى الليلة الماضية شهدت مواجهات متفرقة، وأن الشرطة اعتقلت منذ يوم أمس 29 شابا في كفر كنا بزعم ضلوعهم في المواجهات.

وفي قرية طرعان المجاورة، تمّ اعتقال ثلاثة أشخاص لمشاركتهم في إلقاء الحجارة صوب الطريق الرئيسي المحاذي للقرية.

وجرت مظاهرة أخرى قرب قرية الفريديس، حيث تعرضت سيارة عسكرية لإلقاء زجاجة حارقة دون وقوع إصابات.

وعثر على الطريق رقم أربعة المحاذي للقرية، على عبوة ناسفة يبدو أنها ألقيت باتجاه قوات الاحتلال لكنها لم تنفجر.

وفي مدخل مدينة الطيبة ضرب ملثمون مستوطنا صهيونيا، واضطرّ المستوطن إلى ترك سيارته والهرب من المكان، وبالتالي أقدم الشبان على إحراقها.

وسبق أن اعتقلت الشرطة فتى في 15 من العمر خلال تفريق المواطنين في الطيبة، وفي أم الفحم، اعتقل 4 شبان بزعم إلقاء الحجارة على سيارات مرت على طريق وادي عارة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية قرية بيت فوريك شرقي مدينة نابلس وعقربا جنوبها وسط تحليق مكثف لطائرة عمودية في أجواء البلدة.

وقال شهود عيان: إن جنود الاحتلال انتشروا على قمة جبل القعدة القريب من مستوطنة اتيمار، دون معرفة دوافع ذلك.

من جهة أخرى، قام عشرات المستوطنين الليلة الماضية بأعمال شغب في الشارع الرئيسي لبلدة حوارة جنوب نابلس؛ حيث اقتحمت حافلات للمستوطنين وسط البلدة تحت حراسة جنود الاحتلال الذين شرعوا بإطلاق أبواق مركباتهم بشكل متواصل بقصد إزعاج أهالي البلدة.