نجاد البرعي: الانقلاب دخل حرب اليمن ولا يعرف طريق الخروج منها

- ‎فيأخبار

قال الناشط الحقوقي نجاد البرعي: إن مصر لم يكن لها خيار آخر سوى المشاركة في المبادرة السعودية "عاصفة الحزم"؛ لأن السعودية ساندت قائد الانقلاب كثيرًا، ولا بد لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي من رد الجميل، وأن يكون حليفًا لداعميه، ولكن كان يجب عليه كقائد أن يخطط جيدًا لخوض الحرب وكيفية الانسحاب منها إذا تأزم الوضع.

وقال البرعي -صباح اليوم عبر "فيس بوك"-: "في الحقيقة النظام السياسي المصري لم تكن أمامه أي فرصة كي لا يدخل في التحالف العشري بقياده السعودية.. النظام المصري في حلف وثيق مع السعودية والإمارات والبحرين، وهؤلاء دعموه بشكل شديد خاصة السعودية ولم يكن من الممكن أن تدخل السعودية حربًا لا يكون حلفاؤه المخلصين أطرافًا فيها".

وأضاف: "مع ملاحظة أن السعودية أخذت قرار الحرب قبل القمة العربية ودون أن تستشير أيا من حلفائها التقليديين غير الولايات المتحدة الأمريكية.. عمليا لو أنا باحكم هادخل الحرب معاها.. ولكن المهم أن أخطط في نفس اللحظة لخروج كريم لو طالت المعارك.. وأنا أخطط للحد الأدنى من التورط في أي حرب برية، خاصة لو كنت أعرف الطبيعة الجغرافية الصعبة لليمن.. وشاهدت مذيع الكورة المشهور العميد علي زيور وهو بيقول "الأرض بتلعب مع أصحابها".. وربنا يحمي البلد".