من 18 ألفا.. عودة 76 مصريا من اليمن اليوم عبر السعودية

- ‎فيأخبار

استقبل مطار القاهرة اليوم الأحد، 76 مصريا من النازحين من اليمن عبر السعودية قادمين على متن رحلتين من مصر للطيران من جدة، بعد عبورهم الحدود اليمنية السعودية.

قال وزير الطيران المصري في حكومة الانقلاب حسام كمال: إن هذه المجموعة هي الثالثة التي تعود إلى مصر، حيث استقبل المطار أمس الأول الجمعة، 35 مصريا قادمين على رحلتين من جدة، والمجموعة الثانية وصلت على طائرة روسية خاصة كانت قد توقفت بالقاهرة بعد نقلها حوالي 158 روسيا من صنعاء.

وأشار إلى أن المجموعة الثالثة وصلت على رحلتين لمصر للطيران من جدة، الأولى برقم 644 وعليها 67 مصريا، والثانية برقم 664 وعليها 9 مصريين، مضيفا أن القنصلية المصرية في جدة قامت بالتنسيق مع وزارة الطيران بمساعدة النازحين المصريين من اليمن ونقلهم إلى مطار جدة وتسفيرهم للقاهرة.

ويعانى آلاف المصرييين المقيمون فى اليمن من أوضاع سيئة للغاية منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" لم تتحرك خارجية الانقلاب في إجراءات إجلائهم إلا بعدة عدة أيام من العملية العسكرية، كما لم يتم إجلاء سوى أعداد قليلة بالمقارنة بأعداد المصريين المقيمين فى اليمن، والذي يقدر عددهم 18 ألف عامل بحسب تقدير خارجية الانقلاب.