انقطاع الكهرباء لليوم الثاني على التوالي بمدينتي الشيخ زويد ورفح

- ‎فيأخبار

تسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لليوم الثاني على التوالي فى مدينتي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، إلى سيادة حالة من الاستياء والغضب بين أهالي المدنيتين؛ إذ ألقت المحال التجارية المنتجات المجمدة في القمامة، بعد تلفها لانقطاع الكهرباء، وأقبل الأهالي على شراء الشموع وكشافات الإضاءة، وتعطلت الورش، وتضررت الزراعات.

وقالت مصادر قبلية وشهود عيان: إن انقطاع للكهرباء عن مدينة الشيخ زويد ورفح المصرية ورفح الفلسطينية بالكامل منذ عصر أمس الإثنين، جاء بعد قصف طائرات حربية محول الكهرباء الرئيسي الواقع جنوب شرق قرية الخروبة بالشيخ زويد.

واستمرت أزمة انقطاع المياه لليوم الخامس على المدينتين، وذلك بعد توقف سائقي فناطيس المياه عن توصيل المياه للأهالي بعد استهدافهم من قبل أكمنة قوات الجيش.

كما استمرت أزمة انقطاع إمدادات الوقود للشهر الثامن على التوالي، والغاز للشهر الثاني بعد تعرض شاحنتين للشركات لإطلاق الرصاص من قبل قوات الجيش بالخطأ، حيث أبدى المواطنون غضبهم الشديد لعدم وجود بدائل لانقطاع الغاز والوقود، بعد توقف شاحنات شركات نقل الغاز والوقود عن تزويد المحطتين الوحيدتين فى رفح والشيخ زويد بالغاز والوقود.

وانتقد الأهالى تجاهل المسئولين لمعاناتهم، وقالوا إن المحافظ عبد الفتاح حرحور لم يعلق على قطع الكهرباء والمياه والغاز والوقود بالمدينتين، واكتفى بقوله "هنشوف الموضوع".

يشار إلى أن هذه المدن شهدت انقطاعًا للتيار الكهربائي لمدة ثلاثة أيام متواصلة آواخر الشهر الماضي بعدما قصفت طائرة دون طيار أحد أبراج الكهرباء بمنطقة كرم القواديس، حتى تمكن فريق الصيانة بشركة الكهرباء من إصلاح العطل.