بالفيديو.. أصحاب المعاشات يهددون باعتصام مفتوح بطلعت حرب

- ‎فيأخبار

نظم اتحاد أصحاب المعاشات بالقطاعين العام والخاص وقفة احتجاجية، اليوم الأربعاء، بميدان طلعت حرب للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للمعاشات، وسط تهديد بالاعتصام ما لم تتحق مطالبهم.

وقال البدري فرغلي -رئيس اتحاد أصحاب المعاشات- إنهم يحتجون الآن بسبب ما ترتكبه حكومة الانقلاب ضدهم، وحمايتها للفاسدين، حيث إنها لا تريد تطبيق الدستور عليهم ومنعوا عنهم الحد الأدنى، فضلًا عن منع العلاوات.


وأضاف فرغلي -فى تصريحات صحفية له- اليوم، أنه في حال عدم تنفيذ مطالبهم، سيلجأون للاعتصام المفتوح داخل ميدان طلعت حرب، قائلًا: "نفضل الموت.. الجبّانات أفضل وأشرف من مقابر الأحياء".


بدوره، قال محمود علي طحطاوي -أمين عام نقابة معاشات وسط سوهاج- إن هناك 18 مليون عاطل، معظمهم يتناول المواد المخدرة ويتاجر فيها، بل ويتاجر أيضًا في السلاح، مطالباً بتطبيق الحد الأدنى للمعاشات وفقًا للمادة 17 من الدستور، وتحسين الرعاية الصحية، ومجانية المواصلات، وصرف فروق العلاوة 2005/2006/2007/2008، وفروق العلاوات للعاملين في المطاحن.


كما دعا حكومة الانقلاب لوضع أموال المعاشات المقدرة بـ 600 مليون جنيه داخل البنوك، واستثمارها في مشاريع صغيرة؛ لتشغيل الشباب الذين يتمثلون في ذويهم وذوي المواطنين الذين يتخرجون من جامعاتهم ولا يعملون.