ردًّا على مؤتمر السيسي.. #الشباب_فين: مقتول أو مسحول

- ‎فيأخبار

كتب: أسامة حمدان

بالتزامن مع المؤتمر المزعوم لدعم الشباب الذي ينظمه الانقلاب العسكري، تصدر هاشتاج #الشباب_فين قائمة الوسوم الأعلى تداولا في مصر، حيث يكشف الهاشتاج مدى القهر والظلم والتعذيب الذي يتعرض له الشباب منذ الانقلاب العسكري.

وقال نشطاء على الهاشتاج: "بمناسبة مؤتمر الشباب بشرم الشيخ ندعوكم لحضور المؤتمر الالكتروني الموازي #الشباب_فين لمدة 3 ايام معا نجيب على هذا السؤال ونوثق وننشر قصص شبابنا #الشباب_معتقل #الشباب_محبوس_انفرادي #الشباب_مختفي_قسريا #الشباب_مهمل_طبيا_في_سجونهم #الشباب_اعتقل_وهو_ب… وهو بيشرب قهوة.. وهو بيشوف ماتش وهو بيحيي ذكرى وهو بيصور وهو رايح الجامعة #الشباب_اعتقل_وهو_بيعزي#الشباب_اعتقل_وهو_بيشوف_ماتش #الشباب_اعتقل_وهو_بيحيي_ذكرى_محمد_محمود #الشباب_اعتقل_وهو_بيصور و هكذا…".

وأعلن 150 شابا وشابة من مختلف التوجهات والانتماءات السياسية المهنية، فى بيان جماعي لهم ، عن معارضتهم لما يسمى بالمؤتمر الوطنى الأول للشباب الذى ينعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية بدءا من يوم الثلاثاء المقبل بمدينة شرم الشيخ.
 
وعرض الموقعون أسباب موقفهم المعارض للمؤتمر، الذى اعتبروه تتويجا لعام من قمع وتهميش الشباب، وأنه يأتى إستكمالا لسلسلة عبثية من الحوارات الشكلية التى لم تسفر عن شئ ولا تشهد إختلافا من حيث الشكل ولا المضمون عن دعوات سابقة لما سمى بالحوارات المجتمعية.


 
وأشاروا إلى أن ممارسات الانقلاب تؤكد أنه لا تؤمن بالأساس بالحوار الديمقراطى الجاد ولا تسمح بالإختلاف والتنوع ولا تستجيب لأى مقترحات أو حلول بديلة.. معتبرين أن المؤتمر هو محاولة لتزيين عروة هذه السلطة بالشباب ، وأكدوا أنه لا يوجد حد أدنى من الثقة فى أن مخرجات هذا المؤتمر قد تكون محل إعتبار أو نظر من السلطة. #الشباب_فين

وقالت "شمس الحريه": "#الشباب_فين تاهوا ف الاحلام قتلهم النظام دولة العواجيز تعصف بلا هواده فكوا الحديد، هاتوا الكفن، ولا يوم أعيش وسط العفن بحلم أغرق في بحر الأمل"

فيما قال " شاعر الثورة" "الشباب لامم في حضنه، لامم فحوضنه دم اخوه، وبدل ما يمشي ف زفته ويشوف فعينه فرحته شاله جثته وراح بيه لامه وابوه ولما قال فين حق اخويه اعتقلوه وعذبوه "

ولخص "العنتبلي" مآساة الشباب قائلا :"السؤال الآن  #الشباب_فين ؟؟ أما في السجون؛ ما تحت التراب أما مطاردون ، أما خارج البلاد، اما مصاب ، أما فاقد للوعي"

وأضاف "مُحَمّد صَدّيقْ" #الشباب_فين .. بيسلّموا كفن الموت لبعض!