بالصور فعاليات ليلية لثوار القليوبية تنديدًا بجرائم الانقلاب

- ‎فييوميات الثورة

القليوبية – محمود شنقير:
شهدت مراكز ومدن القليوبية أمس الثلاثاء فاعليات ثورية متنوعة لأحرار المحافظة بمراكز "طوخ وشبين القناطر والخانكة وشبرا الخيمة" وذلك ضمن فعاليات بداية أسبوع "القصاص مطلبنا"، والذي دعا له تحالف دعم الشرعية أحرار مصر لتصعيد ميداني ثوري في إطار ضوابط السلمية المبدعة ضمن فعاليات الموجة الثورية الرابعة، وذلك في ذكرى مجزرة رابعة العدوية، منددين بمجزرة فض رابعة، ومطالبين بالقصاص العادل لدماء الشهداء، وأكد المتظاهرون استمرارهم في حراكهم حتى عودة الشرعية والقصاص لدماء الشهداء.

في شبرا الخيمة انطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة العشاء من منطقة بهتيم، وهتف المشاركون ضد حكم العسكر وقائد الانقلاب الدموي ومطالبين بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين ورافعين شارة رابعة الصمود وسط ترحيب من الأهالي والمارة.

وفي طوخ نظم أحرار عزبة الفقهاء وقفه حاشدة رافضة للانقلاب العسكري الدموي بعد صلاة العشاء على كوبري برشوم، رفع المتظاهرون شارات رابعة رمز الصمود وصورا للرئيس محمد مرسي مرددين هتافات ضد حكم العسكر وضد قائد الانقلاب الدموي عبد الفتاح السيسي متهمينه وحكومته بالفشل وأنهم أصل الخراب الذي حل بالبلد، وطالبوا بالقصاص من القتلة في ذكرى مجزرة رابعة، كما أعلنوا تضامنهم مع أهل غزة، ورددوا هتافات تطالب بإسقاط الاحتلال الصهيوني.

وخرج أحرار قرى العرب الثلاث "العليقات والصوالحة وجهينة" بمركزي شبين القناطر والخانكة عن بكرة أبيهم في مسيرة ليلية حاشدة طافت أرجاء القرية. شاركت حرائر القرية المتظاهرين في مسيرتهم مرددين هتافات منها "مكملين ومش خايفين، قولوا يا ناس لأمن الدولة عمر الظلم ما قوّم دولة، اثبت يا ريس خليك حديد وراك يا ريس مليون شهيد".