احتجاجات واعتصامات بالمحافظات تطالب بتحسين مستوى المعيشة

- ‎فيأخبار

شهدت محافظات الجمهورية إضرابات واعتصامات بالمصالح والشركات الحكومية، لتعود موجه الغضب إلى المطالب الرئيسية التى أغفلها الانقلاب خلال الأشهر الماضية.

فى شركة "غاز مصر"، أعلن المئات من العمال والإداريين فى محافظتى المنوفية والدقهلية الدخول فى اعتصام مفتوح بمقر الشركة بشبين الكوم، وعدة مواقع بالدقهلية للمطالبة بتعديل لائحة الترقيات الأساسية، التى أدت إلى تأخير الجدول الزمنى للترقيات لنحو 8 سنوات، وطالب المعتصمون بتعديل نظام الأرباح، وضم مدة الخدمة الإلزامية.

وفى الدقهلية، دخل عشرات من عمال النظافة بحى غرب المنصورة فى إضراب مفتوح عن العمل، احتجاجًا على عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور وعدم حصولهم على بدل الوجبات ووقف صرف حوافز شهرى فبراير ومارس، وهددوا بنقل اعتصامهم إلى مبنى المحافظة.
وفى صعيد مصر، وتحديدًا محافظة المنيا، دفع عدد من العمال المؤقتين الدخول فى إضراب مفتوح عن الطعام، بمستشفى بنى مزار العام، احتجاجًا على فسخ تعاقداتهم التى مر عليها نحو 3 أعوام، واعتزام إدارة المستشفى الاستغناء عن خدماتهم دون سابق إنذار.

وقال المضربون: إنهم فوجئوا بوقف رواتبهم بناءً على منشور من وزارة مالية الانقلاب، وقال مسئول بالمستشفى طلب عدم ذكر اسمه: إن هناك محاولات مع وزارة مالية الانقلاب لحل مشكلتهم، لافتاً إلى أنهم يعملون بالمستشفى بنظام اليومية منذ 2012، ووزارة المالية لا تعترف بهذا النظام.