فيديو.. لهذا السبب يعاقب الانقلاب “أبوتريكة”

- ‎فيأخبار

كتب حسن الإسكندراني:

أعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قديم للماجيكو "محمد أبو تريكة " نجم مصر والنادي الأهلي سابقًا ،يتحدث فيه عن إن الإسلام منهج حياة وإن الدعوة إلى الله ترتبط بالعقل والوجدان وإن مصر يجب أن يحكمها شرعية سمحه ووسط تقود الناس إلى الخير.

وبحسب مقطع الفيديو المتداول اليوم الأحد، ويظهر أبو تريكة في المقطع إبان الانتخابات البرلمانية التي سبقت برلمان 2012 ، حيث سُئل أبو تريكة عن الشخص الذي سينتخبه في دائرته فقال: إنه يميل للتيار الإسلامي.

وأضاف" أبو تريكة: "التيار الإسلامي أميل له سواء إخوان أو سلفيين أو أو أو عشان الإسلام منهج حياة .. خلينا نجرب منهج الحياة .. هنخسر ايه؟ أنا عاوزك تبقى حر وفيه حق ".
 
وأردف: "الناس معندهاش ثقة فيمن يطبق الإسلام .. هي دي النقطة لكن لما تيجي تحكم على الإسلام كمنهج متحكمش من خلال الأفراد .. احكم من خلال المنهج لأن ممكن حد يطبقه صح أو غلط.
 
جدير بالذكر  أن الانقلاب  العسكرى، قد حرم اللاعب الدولي محمد أبوتريكة من دفن والده -الذي توفي الأحد الماضى 26 فبراير،فى الوقت الذى استثني فيه "حسن"، نجل الكاتب الصحفي "محمد حسنين هيكل"، وهو مطلوب توقيفه في منافذ الجمهورية، بحضور جنازة والده، والمرور من مطار القاهرة دون الالتفات إلى الحكم القضائي أو القانون بشكل عام.