كتب حسن الإسكندراني:

كشف الخبير الاقتصادى الدكتور وائل النحاس، عن أن المسئولين فى الحقيبة الاقتصادية بالحكومة، خسروا الجميع معهم فى مصر، والأخضر واليابس معهم، وإن قرار التعويم لم نكن مستعدين له من الأصل.

وقال -خلال حواره ببرنامج "نبض الوطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، الأحد-: إن القرار جاء بالغرف المغلقة ونحن لا نريد تجميل الصورة.. نحن في كارثة حقيقية، ومصر حاليًا تمر بنكسة اقتصادية بجميع المقايس، بدليل عدم السيطرة على الدولار، وأى حجة واهية بتقول إن إحنا حنكون أحسن يبقى بنضحك على بعض، مشددًا على أن فبراير القادم سيكون فبراير الأسود على مصر.

وأضاف: لا يحب أن نخدع الناس، فهناك مشكلة كبيرة بسبب التعويم، ومكنتش محضر نفسى لسلع استراتيجية ولاوزارة الصناعة جاهزة، ولا الصحة ولا أى وزارة.وأردف: نحن دولة تعيش على المنح والقروض.. يعنى لما أقترض لقناة السويس الجديدة ولا للعاصمة الإدارية الجديدة ومش عارف أطعم الشعب الـ92 مليون اللى مصيرهم لم يحدد.. مشيرًا إلى أن الخطة التى تم عرضها على البرلمان لم تحدد مخاطر اللجنة الاقتصادية.

 

وتابع: إن مثال ذلك، وزارة الزراعة تقوم بالتخديم على الموظفين ونسيت دورها من الفلاح والأرض الزراعية، يجب أن تقوم بثروة زراعية لـ8 ملايين فدان، وكذلك الرى يجب توفير مياه للشرب والزراعة، ويجب وقف الاستيراد.

Facebook Comments