فيديو| “السبوبة الطرية”.. ميسي فى القاهرة للمرة الثانية!

- ‎فيأخبار

كتب حسن الإسكندراني:

أنهت سلطات الانقلاب المصرية، التجهيزات الأمنية المشددة، استعدادًا لاستقبال اللاعب الأرجنتينى "ليونيل ميسى" في مطار القاهرة الدولي، خلال زيارة للقاهرة خلال ساعات.

تأتى زيارة "ميسي" إلى مصر للمرة الثانية التى ستكون لعدة ساعات فقط، وفق مصادر مطلعة لتدفع المتابعون للتساؤل عن أسباب الزيارة التى لم تمضِ عن الأولى سوى أسابيع!

وحاول نظام السيسي استقطاب المشاهيير علَّ وعسى نقذه من الانهيار، تارة باللاعب الأرجنتينى وأخرى بممثلى الأفلام الأمريكية وحاملى الأوسكار.

فالأرجنتيني ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسباني حصل على مليون و300 ألف دولار ما يعادل 24 مليون جنيه فى 6 ساعات قضاها فى مصر، ليكون أحد وسائل الترويج للسياحة المشلولة، فيما رأى خبراء أن استضافة النجوم لتشجيع السياحة لن تغني عن غياب الأمن والاستقرار في الشارع، بينما يكون مشجعا في حالة استقرار الأمن.

 

هجوم "المباراة الأولى"
وكانت الزيارة الأولى قد شهدت موقفا متخبطا عاشه إعلام الانقلاب وأذرعه بالفضائيات وعبر السوشيال ميديا، من زيارة اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسى، للقاهرة  الأولى، أدى إلى هجوم عنيف عليه وعلى المنظمين للحفل.. وكم التأمين الذى حدث له خلال زيارته التى لم تستغرق سوى 6 ساعات حصل عليها مقابل مادى بلغ 25 مليون جنيه.. وفق تصريحات صحفية مؤكدة.

من بين النماذج ما قاله وانتقده الإعلامى محمد الغيطى،أحد أذرع الانقلاب الإعلامية، الهالة التى تمت خلال زيارة اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسى، لمصر بقول: ميسى زفت وصهيونى ويدعم إسرائيل ورفع علمها وكنتم خليتم الفلوس دى للغلابة والعمال.

وأضاف "الغطيى" -خلال برنامجه "صح النوم" عبر فضائية "أل تى سى"مؤخرا-: دا من أكبر 5 بيمولوا الصهاينة، وأهان المصريين بجزمته، وأردف: رايحين تتمسحوا في جزمة واحد صهيوني عايز يهدم الأقصى.

وأشار إلى أن لاعب كرة القدم ليونيل ميسى تبرع فى بداية العام الماضى بمليون دولار لأطفال إسرائيل، إضافة إلى تبرعه لصناديق مختلفة لدعم الدولة الإسرائيلية، مشيرا إلى أن اتجاهاته واضحة فى دعم الفاشية. منتقدا موكب ميسى بقول: لو الرئيس الأمريكى ترامب وصل مصر مش حيتعملوا كده.

وتابع: لما ألاقى الاهتمام دا والحفاوة دى تبقى عقولكم خربه وبتتمسحوا في جمة الصهاينه، ومن أكبر 5 مشاهبر وبيمولو بيدعموا الاحتلال ونصف ريعه للدولة الصهيوينية القذرة اللى بتقتل فى أولادنا ليل ونهار.. وواصل حديثه: طب هاتو حتى الممثلة الأمريكية انجيليا جولى اللى راحت دعمت الفلسطنيين والسوريين مش اللى راح عند حائط البراق بيعيط.

واستمرارا للغضب و"النفسنة" لفشل زيارة ميسى وسوء التنيظم، وصف الإعلامي تامر أمين، على المؤتمر الصحفي وحفل استقبال النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، بأنه كان يفتقر إلى الاحترافيه بسبب الأعداد الهائلة التي تواجدت رغم عدم جاهزية المكان بالشكل المطلوب.
وأضاف "أمين" -فى برنامجه "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، مؤخرا- "لماذا لا يوجد تنظيم جيد فى حدث مهم مثل هذا، لافتا إلى أنها ليست مباراة لكرة القدم بل احتفالية تواجد بها وزراء وشخصيات عامة.

 

وواصل إعلام العسكر غضبه من "تأليه ميسى"، حيث قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن زيارة "ميسي" إلى القاهرة قيمة كبيرة للغاية ولكن ما حدث من الشركة المنظمة هي حالة "تأليه ميسي".

وأضاف "الإبراشي" -خلال برنامجه «العاشرة مساء» مؤخرا- أن عقارب الساعة توقفت وكأن الإرهاب سينتهي عقب قدوم "ميسي" ويتوقف الغلاء وينصلح الحال، لافتًا إلى أن ما حدث عبارة عن خلطة بيزنس يعقبها ترويج فالشركة من حقها أن تروج لنفسها ولكن ليس من حقها تقزيم مصر.وتابع: مصر أكبر بتاريخها وحضارتها والشخصيات التي جاءت إلينا، العالم كله ما زال يتحدث عن الحضارة الفرعونية.