ضياء الصاوي لـ 6 إبريل: أنتم تعطلون وحدة الصف الثوري

- ‎فيأخبار

قال ضياء الصاوي -أمين التنظيم المساعد بحزب الاستقلال والمتحدث الرسمي باسم حركة "شباب ضد الانقلاب"-: إن تكرار مطالبة شباب 6 إبريل "الجبهة الديمقراطية" لجماعة الإخوان المسلمين بالاعتذار -على الرغم من أنه حدث أكثر من مرة- واشتراطهم على الإسلاميين التنازل عن شعار "رابعة" وبعض شعارات الثورة التي يرفعها الإسلاميون قبل أو بعد الانقلاب، حتى يكون مرحبا بهم، يمثل تعطيلاً لوحدة الصف الثوري، بل يعد إخلالا بأبسط قواعد الجبهة السياسية أو الثورية المتعارف عليها.

 

وأضاف الصاوي -في تصريحات صحفية- أن الشارع ملك للجميع، ولا يحق لأحد أن يفرض على أحد أن يتنازل عن شعاراته، معللاً ذلك بأنه لا يصح أن يشترط الإسلاميون مثلًا أن يعتذر المشاركون في 30 يونيو باعتبار هذه التظاهرات كانت الأداة الرئيسية لـ"الثورة المضادة".

 

وتابع: إن المهم أن الجميع أدرك خطأه، واتخذ موقفا ثوريا صحيحا تجاه الحكم العسكري. 

 

وأكد المتحدث باسم حركة شباب ضد الانقلاب، أنه يرفض أن يكون للطرف الآخر شروط مسبقة، لكي يقبل مشاركة رفقاء الثورة في النضال، مشيرًا إلى أن شعارات ثورة يناير وأهدافها تجمع الكل.

ودعا الصاوي، حركات الاشتراكيين الثوريين و6 إبريل بذراعيها، أن يقدموا مصلحة الوطن أولاً وأن يتجاوز الجميع خلافاته الأيدلوجية مع التيار الإسلامي، مطالبًا إياهم بالاتحاد من أجل إسقاط حكم العسكر، ورفض التبعية الأمريكية.