كتب- أحمد علي:

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات القضية رقم 20352 لسنة 2014 جنايات كرداسة، والمعروفة إعلاميًا بأحداث كرداسة التي تعود لديسمبر من عام 2014 والتي تضم 11 من مناهضي الانقلاب العسكري بزعم  التجمهر واستعمال القوة والعنف مع الشرطة، وحيازة الأسلحة والذخيرة.

 

كما تواصل المحكمة ذاتها جلسات القضية الهزلية المعروفه إعلاميًا بـ"خلية إمبابة" والتي تضم 16 من مناهضى الانقلاب العسكرى بزعم إنشاء جماعة أٌسست على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والاعتداء على الحرية والإضرار بالوحدة الوطنية والإخلال بالنظام العام وتعريض المجتمع للخطر.

 

وتواصل المحكمة العسكرية بأسيوط جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بأحداث قسم شرطة ابو قرقاص والتى تضم 5 من مناهضي الانقلاب العسكرى بزعم اقتحام قسم شرطة أبو قرقاص إبان أحداث مذبحتي فض اعتصامي رابعة والنهضة أبشع مذبحة عرفها تاريخ مصر الحديث ارتكبتها سلطات الانقلاب.

 

وتواصل محكمة القضاء الاداري ، المنعقدة مجلس الدولة نظر الطعن رقم 69188 لسنة 67 ق المقدم من حمدي الفخراني لإسقاط الجنسية عن الشيخ يوسف القرضاوي، كما تنظر  الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي لإسقاط الجنسية  عن الاعلامي علاء صادق.

 

تنظر محكمة جنايات الزقازيق في تجديد حبس 5 من مناهضى الانقلاب العسكرى من مدينة ههيا في الشرقية على خلفية اتهامات مزعومة تتعلق بحيازة منشورات والانضمام لجماعة محظورة.

 

كانت مليشيات الانقلاب قد اعتقلت 5 مواطنين من مدينة ههيا منذ عام من منازلهم بعد حملة مداهمات شنتها على بيوت المواطنين بتاريخ 14 أبريل 2016 ولفقت لهم اتهامات لا صلة لهم بها ومنذ ذلك الحين وهم قيد الاعتقال في سجون الانقلاب.

 

Facebook Comments