كتب- أحمدي البنهاوي:

 

تصدر هاشتاج "#آية_حجازي" الأعلى تداولا على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر"، وتطرق المعلقون عبر الهاشتاج إلى أنه لم يعد سرا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخل لسلطة الانقلاب للإفراج عن المواطنة الامريكية آية حجازي، كما تدخل أوباما للإفراج عن محمد سلطان بعد فضيحة إضرابه عن الطعام وهو مواطن أمريكي لم تستجب له بلاده إلا بعدما كاد يموت داخل سجون الانقلاب.

 

وضمن الهاشتاج نقلت "CNN بالعربية" عن موقع المتحدث باسم #البيت_الأبيض قوله: "#ترامب تدخل "من خلف الستار" لإطلاق سراح #آية_حجازي".

أما المحلل السياسي مامون فندي فكتب عبر حسابه "كان الخبر في الصحافة Freed Egyptians return home عن #آية_حجازي مصريان أطلق سراحهما يعودان إلى وطنهما". الاوطان للحرية وليست سجون. فعلا".

 

أما الكويتي د.حامد نبهان فعلق قائلا: "كادت #آية_حجازي تقضي عمرها في المعتقلات بمصريتها ولولا أمريكيتها لما خرجت ولا رأت النور .. حسرة وقهر ..ولا تنس طائرة عسكرية وتكريم ترامب".

وعلق حساب ناشط باسم "القرضاوي":"خروج #آية_حجازي من السجن ومن قبلها #محمد_سلطان يؤكد أن حاملي الجنسية المصرية هم مواطنين في منزله أقل من الدرجة العاشرة".

 

أما المغرد "Åňåň‏ " فكتب "طائره عسكرية أمريكية تنقل آيه إلى أمريكا ماهو شعور السيسي وهو يرى تكريم ترامب لآيةأعتقد منتهى الحسرة".

Facebook Comments