المنوفية :أحمد العجوز
واصل نحو 380 من العاملين بالهيئة العامة للمساحة بمحافظة المنوفية صباح اليوم، السبت، إضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الثالث على التوالى وأغلقوا المكاتب، احتجاجا منهم على عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم.

قال محمد ضيف، موظف بمديرية المساحة، إن موظفى الهيئة يعانون من تدنى رواتبهم، مشيرا إلى أنه موظف منذ 15 عاما ولم يزد راتبه على 1000 جنيه، وأكد أن الهيئة تتبع وزارة الرى وأن الموظفين في الوزارة انطبق عليهم الحد الأدنى، وأنهم فوجئوا بإرسال فاكس من رئيس الهيئة يوضح فيه عدم تطبيق الحد الأدنى عليهم لأنهم هيئة اقتصادية.

طالب العاملون بعودة هيئة المساحة لهيئة خدمية بدلا من هيئة اقتصادية كما كان فى السابق، ومراعاة الموظفين بعد نهاية الخدمة، مشيرين إلى أن الموظف بعد 35 سنة خدمة يحصل على مكافأة 5 آلاف جنيه فقط.

ومن جانبه، أكد المهندس وفيق عزت، مدير مديرية المساحة بالمنوفية، أن رئيس الهيئة تحدث معه تليفونيا وأكد له استجابة الهيئة لمطالب العاملين وانتظار رد وزارة المالية ومجلس الوزراء لإدارج الهيئة ضمن المستفدين من الحد الأدنى للأجور، كما أكد أن مطالبهم مشروعة وأن موظفى الهيئة يعانون من تدنى الأجور ولابد من تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم.

Facebook Comments